23:07 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    المكتب البيضاوي بالبيت الابيض

    إدارة ترامب تفتقد لأي خطة استراتيجية في سوريا

    © AP Photo/ Andrew Harnik
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50

    لاتزال إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعمل على وضع خطة استراتيجية في سوريا، وفقا لما ذكره موقع "بوليتيكو"، نقلا عن مسؤول كبير في البيت الابيض.

    وقال المسؤول للموقع "إن تطوير استراتيجية جيدة يتطلب وقتا، ونحن مهتمون في كيفية تنفيذ ذلك بشكل صحيح. يجب علينا القضاء على الأشرار بالطريقة التي لا تسمح للأشرار الآخرين بالحصول على إمكانيات جديدة".

    وكما أشار إلى أن الهدف رقم واحد في سوريا هو الانتصار على تنظيم "داعش" الإرهابي، وذكر أن الاستراتيجية ستكون إلزامية لتشمل خطة عمل في ظل فراغ السلطة الذي سيظهر بعد هزيمة التنظيم. ولكن لم يعلن عن موعد محدد لنشر هذه الاستراتيجية.

    وقد أقدم طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بعد ظهر الأحد (18/6/2017)، على استهداف إحدى الطائرات السورية المقاتلة في منطقة الرصافة الواقعة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم "داعش" في المنطقة، ما أدى إلى سقوط الطائرة.

    وأثار ذلك الحادث رد فعل روسيا التي يساعد طيرانها العسكري القوات الحكومية السورية على محاربة الإرهاب، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطرف الروسي يوقف التعاون مع الطرف الأمريكي لتأمين سلامة الطيران في سوريا، وأن الطائرات العسكرية الروسية ستتعامل مع أي طائرة يتم اكتشافها غربي نهر الفرات كهدف جوي.

    Facebook

    اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    الكلمات الدلالية:
    خطة استراتيجية, الولايات المتحدة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik