08:26 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    دونالد ترامب وبيتر بوروشينكو

    ترامب يستقبل الرئيس الأوكراني ويبحث معه الحل السلمي في دونباس

    © REUTERS/ Jonathan Ernst
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10811

    أعلن البيت الأبيض، أن الرئيسين الأمريكي والأوكراني، دونالد ترامب وبيوتر بوروشينكو، بحثا خلال لقائهما الحل السلمي في دونباس والإصلاحات ومحاربة الفساد في أوكرانيا.

    واشنطن — سبوتنيك. وجاء في بيان البيت الأبيض: "الرئيس ترامب التقى اليوم الرئيس بوروشينكو ليبحث معه دعم الحل السلمي للنزاع في أوكرانيا وبرنامج الإصلاحات وجهود محاربة الفساد".

    وكان وزيرا الخارجية، الأوكراني بافل كليمكين، والأمريكي ريكس تليرسون قد اتفقا على التحضير للقاء بين الرئيسين، فيما أعرب بوروشينكو أنه يشعر بارتياح إزاء إقامة الحوار مع إدارة الرئيس الأمريكي الجديد. والدليل على ذلك — على حد تعبير بوروشينكو الاتصالات مع رئاسة الإدارة الأمريكية فضلا عن المكالمات الهاتفية التي أجراها مع الرئيس الأمريكي.

    وسبق لترامب أن أكد خلال حملته الانتخابية مرارا أنه قد ينظر في مسألة الاعتراف بانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا، مشيرا إلى أن سكان شبه الجزيرة اختاروا أن يكونوا مع روسيا.

    يذكر أن شبه جزيرة القرم عادت إلى روسيا في آذار/ مارس 2014 بعد موجة من الاضطرابات وأعمال العنف في أوكرانيا، وبعد إجراء استفتاء تقرير مصير في شبه الجزيرة ذات الأغلبية الروسية.

    انظر أيضا:

    إدارة ترامب تفتقد لأي خطة استراتيجية في سوريا
    البيت الأبيض يؤكد لقاء ترامب مع الرئيس الأوكراني
    ماذا فعل ترامب مع سفيرة أمريكا في قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, بيترو بوروشينكو, أوكرانيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik