09:10 22 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    زيادة حدة التوتر الوضع  السياسي مع كوريا الشمالية

    كوريا الشمالية تشبه ترامـب بـ"هتلر"

    © REUTERS/ KCNA
    العالم
    انسخ الرابط
    كوريا الشمالية والعالم (71)
    0 40

    هاجمت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء 27 يونيو/حزيران، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وشبهته بأدولف هتلر، في فصل جديد من الانتقادات اللاذعة بين الجانبين، وسط ارتفاع منسوب التوتر على خلفية البرنامج النووي لبيونغ يانغ.

    وذكرت جريدة وول ستريت جورنال الأمريكية، نقلاً عن وكالة الأنباء الكورية الشمالية، أن "مبدأ الرئيس الأمريكي أولا يهدف للسيطرة على العالم باستخدام أساليب عسكرية، وهو ما قام عليه مفهوم هتلر للاحتلال العالمي". وتابعت أن ترامب "يتبع سياسات هتلر الديكتاتورية" بتفريق الآخرين إلى فئتين "أصدقاء وأعداء" لتبرير "القمع".

    وتأتي هذه التصريحات، بعد أسبوع من وصف بيونغ يانغ الرئيس الأميركي بـ"المضطرب عقليا"، على خلفية تصاعد التوتر بسبب وفاة الطالب الأميركي "أوتو وارمبير"، الذي أطلق سراحه الأسبوع الماضي، وأعيد إلى الولايات المتحدة وهو في حالة غيبوبة بعد سجنه 18 شهراً في كوريا الشمالية.

    واتهمت الوكالة الرسمية، الولايات المتحدة، بمنع وصول مساعدات طبية إلى كوريا الشمالية، في تصرف اعتبرته غير أخلاقي وغير إنساني، ويفوق بأشواط درجة حصار هتلر لمدينة لينينغراد السوفييتية، الذي استمر حوالي 900 يوم خلال الحرب العالمية الثانية، وأدى إلى مقتل الملايين.

    الموضوع:
    كوريا الشمالية والعالم (71)

    انظر أيضا:

    ترامب يدعو إلى "التصدي السريع" لبرنامج كوريا الشمالية النووي
    كوريا الشمالية تختبر محرك صاروخ باليستي عابر للقارات
    سفير أمريكا الجديد بالصين يضع كوريا الشمالية في صدارة أولوياته
    رئيس كوريا الجنوبية يدعو الصين لكبح البرنامج النووي لكوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    تجارب كوريا الشمالية, الأزمة بين كوريا الشمالية وأمريكا, شبه الجزيرة الكورية, أخبار العالم, حكومة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, الحكومة الأمريكية, الحكومة الصينية, زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, أدولف هتلر, أمريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik