15:45 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    ترامب والملك سلمان

    ترامب يبحث مع الملك سلمان سبل حل الأزمة القطرية

    Twitter.com
    العالم
    انسخ الرابط
    الأزمة الخليجية ومقاطعة دول العالم لقطر (77)
    0 10

    أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تحدثا هاتفيا عن الوسائل الدبلوماسية لايجاد حل للأزمة في قطر، وهزيمة تنظيم "داعش الإرهابي" في الموصل.

    وأشار البيت الأبيض، في بيان صحفي اليوم الجمعه 14 يوليو/تموز، إلى أن "الزعيمين بحثا الجهود الدبلوماسية الأخيرة لحل النزاع مع قطر، وشددا على أهمية متابعة التزامات قمة الرياض".

    وهنأه الملك سلمان، الرئيس الأمريكي بما تحقق من انتصار سريع على تنظيم "داعش الإرهابي" في الموصل، مثمناً دور الولايات المتحدة الأمريكية في قيادتها للتحالف الدولي لمحاربة هذا التنظيم والقضاء عليه، ومنوها بما تحقق من إنجازات كبيرة في محاربة الإرهاب في وقت وجيز منذ تولي فخامته مهام منصبه في البيت الأبيض.

    وأشار العاهل السعودي، إلى أن المملكة تؤكد مجدداً وقوفها بكافة إمكانياتها لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه للقضاء عليه.

    وقد أبدى ترمب تقديره لموقف العاهل السعودي ولدور المملكة في مكافحة الإرهاب وجهودها الحثيثة في هذا المجال، متمنياً أن يسهم هذا الانتصار في دحر قوى الشر وداعميها في المنطقة.

    وجاءت المكالمة الهاتفية في أعقاب زيارة قام بها وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، للمنطقة بعد شهرين من قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر، العلاقات مع قطر بسبب مزاعم أنها تمول جماعات إرهابية، وهو مارفضته قطر.

    الموضوع:
    الأزمة الخليجية ومقاطعة دول العالم لقطر (77)

    انظر أيضا:

    صحيفة إسرائيلية: ماذا لو قدم ترامب لإسرائيل قائمة مطالب مثلما فعلت السعودية مع قطر
    ترامب متفاخرا بصفقته مع السعودية: عدت لكم بمئات مليارات الدولارات
    ترامب بعد مكالمته الهاتفية مع ملك السعودية أمس: أمور مثيرة تحصل
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار قطر, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, العلاقات الأمريكية السعودية, مكافحة الإرهاب, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, الحكومة المصرية, البيت الأبيض, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, البحرين, أمريكا, قطر, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik