11:04 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    حسن روحاني

    خامنئي يسلم الرئيس روحاني رسالة حكم تنصيبه رئيسا للجمهورية

    © REUTERS / Handout
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    سلم المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، مرسوم تولي رئاسة الجمهورية للرئيس حسن روحاني.

    وأفادت وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء، أن مراسم تنصيب رئيس الجمهورية حسن روحاني أقيمت صباح اليوم الخميس 3 أغسطس/ آب، في حسينية الإمام الخميني برعاية قائد الثورة الإيرانية علي الخامنئي.

    وقال الرئيس روحاني إن الأقوام والأطياف الإيرانية من حقها المشاركة في إدارة البلاد، مؤكداً أن حرية الحصول على المعلومات وامتلاك مستقبل والتعبير عن الرأي والنقاش والحوار هي حقوق للشعب.

    من جانبه، اعتبر المرشد الإيراني، في مرسوم تفويض رئاسة الجمهورية، الانتخابات الحماسية وعدد الأصوات الكبير للشخصية المنتخبة مؤشراً على تعزيز جمهورية النظام، مؤكداً على تنفيذ برنامج الاقتصاد المقاوم.

    وأوصى خامنئي بضرورة اهتمام الجميع باستقرار العدالة والمحرومين والمستضعفين وتنفيذ أحكام الإسلام وتعزيز الوحدة والعزة الوطنية والاهتمام بطاقات البلاد الكبيرة وتعظيم القيم ومبادىء الثورة الإسلامية.

    وأعرب خامنئي عن تمنيه من الرئيس المنتخب والفريق المرافق له في هذه الدورة الرئاسية أن يعملوا بجد لسعادة الشعب الإيراني، وقال "الأعداء يضعون الخطط ويجب أن نظل يقظين والمسؤولون في البلاد يعرفون كيف يقفون في وجه هذه المخططات ونحن لا نخشى أعداءنا".

    انظر أيضا:

    نصرالله يبعث رسالة إلى روحاني
    الأسد يهنئ روحاني على فوزه بولاية رئاسية ثانية
    بوتين يهنئ روحاني بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
    المرشح هاشمي يهنئ روحاني بالفوز في الانتخابات الرئاسية
    الكلمات الدلالية:
    تنصيب روحاني, مرسوم, مراسم تنصيب, أخبار إيران, أخبار العالم, الحكومة الإيرانية, الرئيس الإيراني حسن روحاني, المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik