09:48 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    البرلمان الإيراني

    إيران ترفع ميزانية البرنامج الصاروخي رداً على العقوبات الأمريكية

    Twitter/alsouria
    العالم
    انسخ الرابط
    0 32211

    صوت البرلمان الإيراني، اليوم الأحد، 13 أغسطس/أب، على زيادة الميزانية المخصصة للبرامج الصاروخية، رداً على عقوبات أمريكية.

    ووفقاً لوكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية "ارنا"، صوت البرلمان الإيراني بالموافقة على تخصيص 520 مليون دولار لتطوير البرنامج الصاروخي لطهران، لمواجهة العقوبات الأمريكية، ولتعزيز العمليات الخارجية للحرس الثوري.

    وقال رئيس مجلس الشورى، علي لاريجاني، "على أمريكا أن تعرف أن هذه هي خطوتنا الأولى لمواهة الأعمال الإرهابية والمخاطرات التي تقوم بها الولايات المتحدة في المنطقة"، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

    من دجانبه، أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدولية والقانونية، عباس عراقجي، في بداية جلسة برلمانية، موافقة الحكومة الإيرانية على مشروع "مواجهة الإجراءات الأمريكية"، مؤكداً أن 240 نائباً صوتوا لصالح المشروع من دون معارضة، وامتنع نائب واحد عن التصويت، من أصل 247 نائبا حضروا الجلسة العلنية.

    الجدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تعهد، في وقت سابق، بردع تجاوزات إيران، وتوعدها بمزيد من العقوبات، واصفا إياها بالدولة الإرهابية الأولى في العالم.


    انظر أيضا:

    ترامب: إيران لم تلتزم بروح الاتفاق النووي
    مسؤول أمريكي: نيكي هيلي ستتوجه إلى فيينا لمراجعة أنشطة إيران النووية
    إيران: عقوبات أمريكا تنتهك الاتفاق النووي...وسنرد بـ"الشكل المناسب"
    إيران: انطلاقة ناجحة لصاروخ جديد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار أمريكا, أخبار إيران, البرنامج الصاروخي, البرنامج النووي الإيراني, عقوبات أمريكية, العلاقات الأمريكية الإيرانية, البيت الأبيض, الحرس الثوري الإيراني, الحكومة الإيرانية, عباس عراقجي, علي لاريجاني, طهران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik