Widgets Magazine
00:40 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    أسلحة كيميائية

    شركة أمريكية تنفي اتهامات دمشق لها بتوريد مواد كيميائية إلى المسلحين في سوريا

    © Sputnik . Pavel Lisitsin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    نفت شركة "نون ليثال تكنولوجيز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، الاتهامات التي وجهتها لها دمشق بأنها تورد مواد كيميائية إلى المسلحين في سوريا.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال متحدث باسم الشركة لوكالة "سبوتنيك": "لا أعتقد بأن الحكومة السورية مصدر موثوق به للمعلومات"، مؤكداً: "نحن لا نقوم بإنتاج مواد كيميائية للأغراض العسكرية، ولا أعتقد بأن ذلك يستحق الإجابة".

    وأعلن نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد، اليوم الأربعاء 16 أغسطس/آب، أن الحكومة السورية استخدمت نتائج تحاليل منظمات أجنبية غير حكومية ضمن تحقيقها حول هجوم خان شيخون.

    وقال مقداد في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: إن الحكومة السورية أجرت تحقيقات حول هجوم خان شيخون الكيماوي واستخدمت ضمنها نتائج تحاليل منظمات أجنبية غير حكومية.

    وقال المقداد على الرغم من امتناع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من زيارة موقع الحادث ومطار الشعيرات بحجة انعدام الأمن في تلك المناطق إلا مخرجي تلك المسرحية يدركون أنه سابقا أو لاحقا سيتم أخذ عينات للتربة من مكان الحادث.

    في السياق ذاته، أضاف مقداد أن جماعة القبعات البيضاء التي تتبنها العديد من الدول الغربية، هي جماعة تابعة لجبهة النصر الإرهابية.

    وأوضح أن من يمول هؤلاء ما يسمى القبعات البيضاء وهي دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا يعطون لهؤلاء الإرهابيين شخصيات وأسماء لايمكن إلا أن تكون في عقولهم المريضة.

    انظر أيضا:

    دمشق تأمل أن تتسم جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا بـ"الشفافية والدقة"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أسلحة كيميائية, استخدام أسلحة كيميائية, شركة أمريكية, الحكومة السورية, متحدث رسمي, أمريكا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik