01:01 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    بحث نائب وزير الخارجية الروسية، إيغور مورغولوف، ونظيره الصيني، كون سجوانغو، وهما رئيسان مشاركان في هيئة الحوار الروسي - الصيني بشأن الأمن في شمال شرق آسيا، اليوم، في بكين الوضع في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا بشكل عام.

    موسكو — سبوتنيك. قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم: "شدد الطرفان على ضرورة تطوير الجهود الجماعية والسياسية الدبلوماسية في سبيل تخفيف حدة التوتر وبدء عملية الانفراج العسكري السياسي العام في شمال شرق آسيا، ما يمهد لإنشاء شروط ملائمة لحل المشكلة النووية ومشاكل أخرى في شبه الجزيرة الكورية".

    هذا وازدادت حدة التوتر حول كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة بعد تبادل التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ. وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم 8 آب/ أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ"النار والغضب"، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

    ويذكر، أن كوريا الشمالية، أطلقت في شهر تموز/ يوليو الماضي صاروخين، قالت الولايات المتحدة إنهما صاروخان عابران للقارات. وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية عقب التجارب الصاروخية الأخيرة.

    انظر أيضا:

    موسكو تدعو كافة الدول لضبط النفس بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية
    ألمانيا تدعم خطة "التجميد المزدوج" في شبه الجزيرة الكورية
    لافروف يؤكد لنظيره الصيني عدم جواز الحل العسكري في شبه الجزيرة الكورية
    رئيس كوريا الجنوبية: لا لحرب جديدة في شبه الجزيرة الكورية
    الكلمات الدلالية:
    بيونغ يانغ, شبه الجزيرة الكورية, مجلس الأمن الدولي, روسيا, الصين, عقوبات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook