07:12 22 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الجنود اللبنانيون في راس بعلبك

    وزير الدفاع اللبناني في موسكو على رأس وفد كبير

    © REUTERS / Ali Hashisho
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    كشف القائم بأعمال السفارة اللبنانية في موسكو، المستشار الدبلوماسي، ميلاد نمور، أن وزير الدفاع الوطني اللبناني، يعقوب الصراف، يقوم بزيارة رسمية لموسكو للمشاركة في معرض "آرميا -2017" الروسي ويعقد اجتماعات مع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، وعدد من كبار المسؤولين الروس الآخرين.

    موسكو — سبوتنيك. وقال نمور في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، "يزور وزير الدفاع الوطني، يعقوب رياض الصراف، موسكو في زيارة رسمية له، يرافقه وفد كبير من السياسيين والعسكريين والإعلاميين، للحضور والمشاركة في معرض "آرميا —2017"، ويعقد يوم غد اجتماعا مع نظيره الروسي، سيرغي شويغو".

    تأتي هذه الزيارة في الوقت الذي أطلق فيه الجيش اللبناني، صباح اليوم الثلاثاء، المرحلة الثالثة من معركة "فجر الجرود" الهادفة إلى استعادة السيطرة على ما تبقى من مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في الجهة اللبنانية من الحدود مع سوريا. وأضاف مستشار السفارة اللبنانية بموسكو أن الصراف يعتزم عقد  بعد غد اجتماع مع نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف.

    كما يبحث الجانب اللبناني مسألة تنظيم اجتماعات مع رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، ومع عدد من الشخصيات المدنية والروحية.

    وأشار نمور إلى أن "الزيارة التي بدأت منذ يوم أمس مساء ستستغرق حتى نهار الخميس، وقد يتم تمديدها" لفترة أطول.

    وتشهد ضواحي موسكو، في فترة من 22 إلى 27 أغسطس/آب الحالي، فعاليات معرض "أرميا — 2017" الدولي الثالي العسكري والتقني، الذي يتمتع تقليديا بإقبال واسع من قبل وفود دول أجنبية وعربية. ومن المفترض أن يشارك في المعرض 22 وزيرا للدفاع، بالإضافة إلى عدد كبير من الوفود الأجنبية والشركات الروسية والأجنبية، حيث من المتوقع إجراء محادثات في إطار المعرض لـ 55 وفدا أجنبيا مع الجانب الروسي، حسب ما أفادت شركة "روس أبورون إكسبورت"، التي تدير الصادرات الروسية من الأسلحة.

    انظر أيضا:

    وفد أمني لبنان يقوم بـ"مهمة" كشف الأسرى العسكريين لدى داعش
    خبير عسكري: المعركة ضد "داعش" في لبنان نقطة تحول استراتيجية
    مقتل شخصين في اشتباكات بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان
    الكلمات الدلالية:
    زيارة رسمية, وفد, وزير الدفاع اللبناني, المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف, شويغو, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik