17:24 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد الضابط السابق في وكالة المخابرات المركزية (سي آي إيه)، فيل جيرالدي، أن تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بشأن اتخاذ موقف أكثر صرامة بشأن باكستان، يمكن أن يكون له عواقب وخيمة.

    وأوضح الضابط السابق، بأنه من الممكن تقوم إسلام أباد على ضوء هذه التصريحات بقطع الطرق الهامة لإمدادات الولايات المتحدة وحلف الناتو إلى أفغانستان.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الضابط السابق لوكالة سبوتنيك، اليوم الأربعاء إنه: "يمكن اتخاذ موقف حازم باتجاه باكستان، فمرور موارد الولايات المتحدة والناتو المستخدمة للقتال في أفغانستان عبر كراتشي سينتهي…خطاب غبي".

    وأشار جيرالدي إلى أن تبرير ترامب بشأن مواصلة الأعمال القتالية كلام فارغ، وأن هذا سيمنع مهاجمة حركة طالبان للولايات المتحدة…هراء، لأنه هذا لا يدخل ضمن جدول أعمال طالبان".

    وأكد الضابط السابق أن النهج الجديد للرئيس ترامب، يسعى فقط إلى توريث حل مشكلة انسحاب واشنطن من أفغانستان إلى خلفه القادم.

    يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد فجر أمس بتوسيع سلطات الجيش الأمريكي في أفغانستان لمحارية الإرهابيين.

    وقال ترامب في خطاب خاص في قاعدة فورت ماير العسكرية في فيرجينيا "سنوسع سلطات القوات المسلحة الأمريكية لضرب الإرهابيين والشبكات الإجرامية التي تزرع العنف والفوضى بجميع أنحاء أفغانستان"، في حين حذر ترامب إسلام أباد من التستر على الإرهابيين، مشيراً إلى أن  باكستان غالبا ما تصبح ملجأ للإرهابيين.

    انظر أيضا:

    ترامب يوجه رسالة حادة إلى باكستان
    سر تفقد جنرال أمريكي لأراضي باكستان
    السيناتور ماكين: لا سلام في المنطقة دون باكستان
    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أخبار العالم, عواقب وخيمة, تصريحات, CIA, أمريكا, باكستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook