10:54 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    325
    تابعنا عبر

    ذكر موقع "واللاه" الإسرائيلي أن القيادة العسكرية الإسرائيلية تتحضر لإطلاق حرب نفسية جديدة ضد إيران، من خلال كشف تفاصيل جديدة عن أسلحة إسرائيلية حديثة تم ابتكارها خصيصا لمواجهة إيران وحلفائها في المنطقة.

    وكشف الموقع الإسرائيلي خلال مقابلة خاصة مع المتحدث العسكري للجيش الإسرائيلي، أن إسرائيل ستحاول من خلال عرض ترسانتها العسكرية الحديثة الموجهة ضد إيران التأثير على الجانب الإيراني نفسيا، وإفهام الأخيرة أن إسرائيل مستعدة للرد على أي تهديد إيراني في المنطقة، خصوصا مع ازدياد النشاطات الإيرانية في سوريا.

    واعتبر المتحدث الإسرائيلي أن استلام القوات الجوية الإسرائيلية طائرات شبح من الولايات المتحدة الأمريكية هو دليل آخر على جدية الرد الإسرائيلي ضد أي تهديد لها.

    وفي سياق آخر، هددت إسرائيل إيران بشكل غير مباشر من خلال تصريحات عضو المجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن لصحيفة "معاريف"، الذي قال "إيران ستدفع ثمنا باهظا في حال قررت البقاء في سوريا، وهناك الكثير من الأهداف لإيران التي بالإمكان ضربها".

    من جهته، كشف رونين بريغمان معلق الشؤون الاستخبارية في صحيفة "يديعوت أحرنوت"، النقاب عن أن حرص نتنياهو على اصطحاب رئيس الموساد يوسي كوهين في لقائه، الأربعاء، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة "سوتشي" يحمل دلالات كبيرة.

    وفي تغريدة نشرها في حسابه على "تويتر"، نوه بريغمان إلى أن كوهين "سيطلع بوتين على معلومات استخبارية حساسة ومصدقة وبالغة الخطورة" حول الأنشطة والمخططات الإيرانية في سوريا.

    انظر أيضا:

    سفير الاتحاد الأوروبي: إسرائيل تنقل معلومات هامة عن "داعش"
    مصر والأردن وفلسطين يطالبون إسرائيل بوقف الإجراءات الآحادية بالقدس الشرقية
    زاخاروفا تعتبر موقف إسرائيل بشأن مشاركة روسيا بمشروع ترميم "سوبيبور" خيانة تاريخية
    إسرائيل تكشف قدرات عسكرية جديدة لدى سوريا
    "حزب الله" يرعب إسرائيل والأخيرة ترد "سنضرب كل لبنان"
    اعتقال مؤسس الحركة الإسلامية في إسرائيل
    إسرائيل تلجأ لأمريكا خوفا من حزب الله وإيران
    نتنياهو: إسرائيل تعارض بشدة أي تواجد عسكري لإيران في سوريا
    وزير إسرائيلي: "حزب الله" يشكل تهديدا على إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, إسرائيل, أخبار إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook