19:14 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مقاتلات روسية تي 50

    ليتوانيا تؤكد أنها صاحية لروسيا

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلنت وزارة الدفاع الليتوانية، اليوم الإثنين، أن مقاتلات سلاح جو حلف شمال الأطلسي، التي تنفذ في جمهوريات البلطيق مهمة الشرطة الجوية، أقلعت من 21 إلى 27 آب/ أغسطس، أربع مرات في المجال الجوي الدولي فوق بحر البلطيق لمرافقة طائرات روسية.

    فيلنيوس — سبوتنيك. جاء في بيان المكتب الصحفي لوزارة الدفاع: "اعترضت المقاتلات في 22 آب/ أغسطس، ورافقت طائرتين "سو- 27 "، قادمتين من المنطقة البرية لروسيا فوق بحر البلطيق وبالعكس. وحلقت الطائرتان بأجهزة رادار مغلقة، وبدون تواصل مع المركز الإقليمي لمراقبة الطيران، ودون تقديم خطة للطيران".

    ووفقا لوزارة الدفاع ليتوانيا، في 24 آب/ أغسطس، رافق سلاح جو الناتو طائرة "إيل-22" وطائرتين طراز "سو-27". وكانت الطائرة "إيل-22 " قادمة من منطقة كالينينغراد باتجاه المنطقة البرية لروسيا، ووفقا لخطة الطيران المقدمة، فقد تواصل الطاقم مع المركز الإقليمي لمراقبة الطيران، لكن أجهزة الرادار كانت مغلقة.

    وأضافت وزارة الدفاع: "حلقت طائرتان طراز "سو-27" من منطقة كالينينغراد فوق بحر البلطيق وعادت من دون تقديم خطة للطيران، وبأجهزة رادار مغلقة ودون تواصل مع المركز الإقليمي لمراقبة الطيران".

    وأفادت الوزارة، بأنه في 26 آب/ أغسطس حلقت مقاتلات سلاح جو حلف شمال الأطلسي مرتين لمرافقة طائرات روسية.

    وأضاف التقرير: "في المرة الأولى رافقت المقاتلات طائرة واحدة من طراز " آن-72 "، وثلاث طائرات "آن-12" وثلاث "سو-27"، قادمة من المنطقة البرية لروسيا باتجاه منطقة كالينينغراد. وفي المرة الثانية، رافق سلاح جو الناتو ثلاث طائرات "آن-12"، كانت في طريقها من منطقة كالينينغراد إلى المنطقة البرية لروسيا".

    انظر أيضا:

    شرطة ليتوانيا تعثر على دب في إحدى المقاهي
    تعزيزات إضافية لقاعدة "الناتو" في ليتوانيا بجنود ألمان
    ليتوانيا وحلف شمال الأطلسي يوقعان اتفاقا للتعاون في مجال الأمن السيبراني
    بالفيديو...ديفو يسجل بعد عودته ليقود إنجلترا للفوز على ليتوانيا
    من سيقود منتخب إنجلترا في مواجهة ليتوانيا الأحد
    الكلمات الدلالية:
    ليتوانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik