11:51 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مجلس الأمن

    دعوة لجلسة طارئة لمجلس الأمن بعد الإطلاق الصاروخي لكوريا الشمالية

    © REUTERS/ SHANNON STAPLETON
    العالم
    انسخ الرابط
    0 9401

    دعت كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي ظهر اليوم الثلاثاء، بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا مساء أمس الاثنين.

    القاهرة — سبوتنيك. وقالت مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي إن "ما حدث أمس غير مقبول، وغير مسؤول. الولايات المتحدة دعت إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن، لنناقش ماذا بقي لنفعله مع كوريا الشمالية".

    وأضافت هايلي "اعتقد أن هذا يكفي. لا ينبغي أن تحلق الصواريخ فوق أي دولة…حكومة كوريا الشمالية تنتهك كل قرارات مجلس الأمن التي اتخذناها، لذلك اعتقد أن شيئًا جادًا يجب أن يحدث".

    وأعربت هايلي عن أملها في "استمرار العمل مع الشركاء مثل الصين، فهم يحتاجون للعمل معنا".

    وأعلنت كوريا الجنوبية واليابان، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا عبر الأجواء اليابانية وسقط في مياه المحيط الهادئ قبالة جزيرة هوكايدو اليابانية.

    وأعلن الجيش الكوري الجنوبي أن أحدث صاروخ أطلق من منطقة سونان قرب العاصمة بيونغ يانغ في حوالي الساعة 6:06 صباحا بالتوقيت المحلي (21:06 بتوقيت غرينتش من يوم أمس الاثنين) وأن الصاروخ حلق لمسافة 2700 كيلومتر وبارتفاع قارب 550 كيلومترا.

    وفي سياق متصل، أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، أن الصاروخ الكوري الشمالي سقط في البحر على مسافة 1180 كيلومترا إلى الشرق من كيب إريمو في هوكايدو.

    ولم يحاول الجيش الياباني إسقاط الصاروخ، الذي مر فوق الأراضي اليابانية في نحو الساعة 6.06 صباحا (21:06 بتوقيت غرينتش)، عازياً السبب إلى أنه لم يشكل خطراً على أمن البلاد.

    انظر أيضا:

    الأمين العام للأمم المتحدة يدين تجربة كوريا الشمالية الصاروخية
    لماذا لم تسقط الولايات المتحدة أو اليابان صاروخ كوريا الشمالية
    ترامب: كل الخيارات مفتوحة في التعامل مع كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    عاجل, اجتماع, صواريخ بالستية, اليابان, مجلس الأمن الدولي, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik