Widgets Magazine
03:20 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    ريكس تيلرسون

    تيلرسون يناقش مع وزيري خارجية اليابان وكوريا الجنوبية صاروخ بيونغ يانغ الأخير

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، 30 أغسطس/آب، أن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أجرى محادثات هاتفية منفصلة مع وزيري خارجية كلا من اليابان تارو كونو، وكوريا الجنوبية كانغ كيونغ هوا، ناقش خلالها الإطلاق الصاروخي الأخير لكوريا الشمالية.

    وقال المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيثر ناويرت، في بيان: "هم اتفقوا على أن الإطلاق الصاروخي يصعد من استفزازات كوريا الشمالية، ويظهر خطورة التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية على الولايات المتحدة واليابان وجمهورية كوريا الجنوبية ودول العالم".

    وكانت كوريا الشمالية، أكدت، في وقت سابق اليوم الأربعاء، أنها أطلقت صاروخا فوق أراضي اليابان، وقالت إنه كان باليستيا متوسط المدى ومن طراز "هواسونغ-12".

    وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، إن الزعيم كيم جونغ اون كان حاضراً وقت اطلاق صواريخ متوسطة المدى فوق اليابان، وقال إن التجربة الصاروخية الأخيرة مقدمة لاستهداف قاعدة غوام الأمريكية.

    انظر أيضا:

    زعيم كوريا الشمالية: التجربة الصاروخية الأخيرة مقدمة لاستهداف قاعدة غوام
    ترامب: كل الخيارات مفتوحة في التعامل مع كوريا الشمالية
    لا توجد خطة أمريكية لحظر النفط عن كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    استفزازات, إطلاق صاروخ, شبه الجزيرة الكورية, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار كوريا الشمالية, حكومة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, الحكومة اليابانية, البيت الأبيض, كانغ كيونغ هوا, تارو كونو, ريكس تيلرسون, أمريكا, كوريا الجنوبية, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik