23:50 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    المفاعل النووي الإيراني

    الكشف عن المسؤول الأول بتزويد إيران باليورانيوم

    © AP Photo/ Vahid Salemi,File
    العالم
    انسخ الرابط
    13085103

    بعث وزير الخارجية الصومالي، يوسف جراد عمر، رسالة دبلوماسية إلى السفير الأميركي في الصومال، ستيفن شواترز، كشف فيها عن من يزود إيران باليورانيوم.

    وكشفت الرسالة، عن قيام حركة الشباب الصومالية بتزويد  إيران باليورانيوم من مناجم سيطرت عليها مؤخراً، مطالبة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بتحرك عسكري عاجل، لمنع حركة الشباب من نقل المزيد من اليورانيوم من المناطق التي استولت عليها إلى إيران، وذلك وفقاً لقناة "فوكس نيوز Fox News" الأمريكية.

    في هذا السياق، نقلت القناة الأمريكية عن السفير الصومالي في واشنطن، أحمد عوض، قوله إن الرسالة، التي صدرت من قبل وزير الخارجية، يوسف عمر، في الـ11 أغسطس/ آب الماضي، تحذر الإدارة الأمريكية من سيطرة الجماعات الإرهابية على أجزاء من البلاد والاستيلاء على "اليورانيوم"، مؤكدة أن "قوات حركة الشباب استولت على رواسب معتبرة من اليورانيوم في منطقة غالمودوغ، ونقلتها إلى إيران".

    انظر أيضا:

    هل ستورد كازاخستان اليورانيوم لإيران
    بريطانيا تعرقل صفقة اليورانيوم بين إيران وكازاخستان
    إخراج اليورانيوم المخصب من إيران
    في خطوة جريئة... إيران ترسل 9 أطنان من اليورانيوم المخصب إلى روسيا
    الكلمات الدلالية:
    تحركات عسكرية, رسالة, أخبار الصومال, أخبار إيران, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, اليورانيوم, البرنامج النووي الإيراني, الحكومة الإيرانية, الحكومة الأمريكية, الحكومة الصومالية, حركة الشباب, أمريكا, الصومال, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik