10:26 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    حث وزير الداخلية الألماني، توماس دي مايتسيره توحيد الإعانات المقدمة لطالبي اللجوء، مشيراً إلى أن الإعانات الاجتماعية التي يحصل عليها طالبو اللجوء في ألمانيا "مرتفعة جدا" ولا بد من تنسيقها عبر أوروبا.

    ونقلت وكالة "رويترز" عنه: "ما نريده في المرحلة المقبلة هو توحيد نظام اللجوء في أوروبا ونحن نتفاوض حاليا على ذلك في الاتحاد الأوروبي… لا يمكن أن تكون المعايير مختلفة بشكل كبير في رومانيا وفنلندا والبرتغال وألمانيا".

    وأضاف الوزير "ألمانيا هي البلد الذي يريد أن يعيش فيها معظم طالبي اللجوء، لأن عملية وشروط قبولهم فيها رفيعة نسبيا بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى كما أن الإعانات للاجئين مرتفعة جدا بالمقارنة مع الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي".

    وقدمت هنغاريا وسلوفاكيا طعنا في قرار محكمة الاتحاد الأوروبي الصادر في 22 سبتمبر 2015، الذي يلزم أعضاء الاتحاد الأوروبي بقبول 120 ألف لاجئ من الذين يصلون إلى اليونان وإيطاليا، من أجل الحد من ضغط الهجرة على هاتين الدولتين. واعتراضا علي هذا القرار صوتت هنغاريا ورومانيا وسلوفاكيا والجمهورية التشيكية، وامتنعت فنلندا عن التصويت. ودعمت بولندا موقف هنغاريا وسلوفاكيا خلال جلسات المحاكمة ، في حين أيدت بلجيكا وألمانيا واليونان وإيطاليا و لوكسمبرغ وفرنسا والسويد والمفوضية الأوروبية تعليمات الاتحاد الأوروبي.

    ورفضت محكمة الاتحاد الأوربي، مزاعم المجر وسلوفاكيا التي تطالب بإلغاء حصص اللاجئين الإلزامية لدول الاتحاد الأوربي من اجل إعادة توطين اللاجئين. وقررت المحكمة أن هذه الآلية بفعالية وبطريقة متناسبة تساعد اليونان وإيطاليا على مواجهة عواقب أزمة الهجرة لعام 2015.

    ووصف وزير الخارجية الهنغاري بيتر سييارتو قرار المحكمة الأوروبية بانه "فظيع وغير مسؤول".    

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: إكمال تهيئة الظروف لعودة اللاجئين السوريين الى بلدتين في محافظة حلب
    بولندا تؤكد رفضها تنفيذ القرارات القضائية حول توطين اللاجئين
    ماكرون: لبنان أول متلق للمساعدات الفرنسية لمواجهة أزمة اللاجئين
    مراكز احتجاز اللاجئين في ليبيا...هكذا يعيش "الهاربون" من الحروب
    معارض سوري: المخابرات السورية تمتلك عناصر ومخبرين في صفوف اللاجئين بتركيا
    الأردن ينسق لاجتماع يتابع تعهدات دولية لمعاونته في استضافة اللاجئين السوريين
    الكلمات الدلالية:
    مشاكل اللاجئين, أخبار اللاجئين, اللاجئين, الإتحاد الأوربي, أوربا, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook