10:23 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

    نتنياهو يؤكد عزمه الاجتماع مع ترامب على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

    © Sputnik . Aleksei Nikolski
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، عزمه الاجتماع بالرئيس الأميركي دونالد ترامب، على هامش الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعقد في النصف الثاني من أيلول/ سبتمبر الجاري في نيويورك.

    تل أبيب — سبوتنيك. نقل المكتب الصحفي لـ نتنياهو، التصريح الذي أدلى به رئيس الحكومة الليلة الماضية قبيل توجهه إلى ما وراء المحيط: "من المكسيك، سوف أذهب إلى الولايات المتحدة لمخاطبة الجمعية العامة للأمم المتحدة والاجتماع مع صديقي الرئيس دونالد ترامب".

    وكانت صحيفة "هآرتس" كتبت، في وقت سابق، عن خطط ترامب لبحث إمكانية استئناف عملية السلام في الشرق الأوسط في نيويورك، مع نتنياهو ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس. وبالنسبة للرئيس الأمريكي، سيكون أول اجتماع شخصي مع زعماء الأطراف المتصارعة منذ زيارة أيار/مايو إلى المنطقة.

     ويتوجه رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى الولايات المتحدة، عبر أمريكا اللاتينية، حيث سيزور الأرجنتين وكولومبيا والمكسيك.

    وكان ترامب قد أعلن، في الأيام الأولى من حكمه، عن نيته التعامل بشكل وثيق مع عملية السلام في الشرق الأوسط، وإعادة الإسرائيليين والفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات، بعد ثلاث سنوات من الانقطاع. ولمعالجة هذه القضية، أوعز إلى مستشاره وصهره غاريد كوشنر، الذي زار المنطقة مرارا وتكرارا مع الممثل الأمريكي للمفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات. ولم يعلن أي وسطاء أمريكيون أي تفاصيل عن مقترحاتهم.

    انظر أيضا:

    الجامعة العربية تشكل لجنة للتصدي لمساعي إسرائيل
    نائب سوري: قادة إسرائيل يضربون سوريا للتغطية على "فسادهم"
    نتنياهو: أبدأ اليوم جولة في أمريكا اللاتينية لدعم مكانة إسرائيل الدولية
    الكلمات الدلالية:
    السلام, الحكومة الإسرائيلية, بنيامين نتنياهو, تل أبيب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik