06:11 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مظاهرات حاشدة في ضواحي كابول احتجاجا على إساءة القوات الأميركية للمقدسات الإسلامية

    مظاهرات حاشدة في ضواحي كابول احتجاجا على إساءة القوات الأميركية للمقدسات الإسلامية

    © AP Photo / Rahmat Gul
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    تظاهر عشرات الأفغان، صباح اليوم الثلاثاء، في الضواحي الشمالية للعاصمة كابول، ورددوا شعارات مناهضة للقوات الأميركية، رداً على توزيعهم منشورات دعائية اعتبرت مسيئة للمقدسات الإسلامية، وفقا لما نقلته وكالة "خاورميانه" للأنباء.

     قام المتظاهرون بإغلاق الطريق الدولية التي تربط العاصمة كابول مع الولايات الشمالية، كما ذكرات الوكالة.

    وقامت طائرات يعتقد أنها أميركية بإلقاء منشورات دعائية تظهر أسد يجري خلف كلب طبع عليها كلمة "لا إله إلا الله محمد رسول الله" على خلفية بيضاء تشبه إلى حد كبير علم متمردي حركة طالبان.

    وتضمن المنشور نصاً باللغة البشتونية كتب فيها: "تعاونوا مع قوات التحالف، وقفوا بوجه الأعداء من أجل أن نهزمهم، خذوا حريتكم من الكلاب الإرهابية".

    وشكلت السلطات الرسمية في ولاية بروان، التي تتمركز فيها أكبر القواعد العسكرية الأميركية بأفغانستان، لجنة تضم رجال دين ووجهاء للتحقيق حول الحادثة.

    يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها أفغانستان توترا إثر قيام القوات الأجنبية بتدنيس المصاحف وإهانة المقدسات الإسلامية منذ الاجتياح العسكري في 2001.

    وسارعت قوات الناتو في أفغانستان إلى تقديم الاعتذار، مشددة أن الحادثة "خطأ لا يغتفر"، حسبما أوردته وكالات أنباء محلية آنذاك.

    وقال قائد فرقة العمليات الخاصة بالقوات الأجنبية في أفغانستان الجنرال جيمز ليندر في بيان: "أعتذر بصدق وأؤكد احترامنا التام للتعاليم الإسلامية وحلفائنا المسلمين بكافة أنحاء العالم".

    انظر أيضا:

    مظاهرات حاشدة في بلاد "ديسباسيتو"
    مظاهرات ليلية بتل أبيب تطالب بتسريع التحقيق مع نتنياهو
    مظاهرات حاشدة ضد ترامب في أريزونا
    الكلمات الدلالية:
    كابول, مظاهرات, أخبار افغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik