08:33 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رفض رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي-إن، اليوم الخميس، إمكانية نشر أسلحة نووية في بلاده، بالرغم من تهديد كوريا الديمقراطية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال في هذا الصدد، بحسب قناة "سي إن إن": "أنا لا أوافق على أن كوريا الجنوبية تحتاج إلى تطوير الأسلحة النووية الخاصة بها أو الأسلحة النووية التكتيكية كتحرك لمواجهة التهديد النووي لكوريا الشمالية".

    وأضاف: "ردّنا على كوريا الشمالية بأن لدينا أسلحة نووية، لن يدعم السلام في شبه الجزيرة الكورية، ويمكن أن يؤدي إلى سباق تسلح نووي في شمال شرق آسيا".

    ووفقا لرئيس كوريا الجنوبية "كوريا الشمالية مستمرة في اتخاذ القرارات الخاطئة، التي لا تعود بالفائدة على بيونغ يانغ والعلاقات بين الكوريتين وتهدد السلام الدولي. كما أشار الرئيس إلى أن بلاده "تحتاج إلى تطوير قدراتها العسكرية "لتتماشى مع إنجازات كوريا الشمالية في المجال النووي.

    وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد قال، في وقت سابق: "إن سياسة كوريا الجنوبية الهادئة لا تعمل تجاه كوريا الديمقراطية".

    وردا على ذلك، قال رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إين: "أعتقد أن الرئيس ترامب كان يقصد في قوله أنه بجانب واشنطن وسيؤل، لابد وأن ترد موسكو وبكين على الاستفزازات النووية لكوريا الشمالية، بحزم".

    يذكر في هذا المجال أن كوريا الشمالية أعلنت، في 3 أيلول /سبتمبر الحالي، بأنها أجرت تجربية على قنبلة هيدروجينية يمكن تركيبها على صاروخ بالستي عابر للقارات.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية رغم موقفها المعارض من جارتها ترسل مساعدات إنسانية
    كوريا الجنوبية تجري مناورة حية بصواريخ كروز (فيديو)
    وزيرة خارجية كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ على "مسار طائش"
    الكلمات الدلالية:
    مون جاي إن, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook