01:01 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    فايز السراج

    فائز السراج يغادر إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

    © REUTERS/ MUHAMMAD HAMED
    العالم
    انسخ الرابط
    0 17801

    أكد المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق الوطني الليبية أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج يتوجه بعد ظهر اليوم الأحد، إلى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

    وقال مصدر بالمكتب الإعلامي في اتصال هاتفي لـ "سبوتنيك"، إن "الوفد الليبي الذي يترأسه السراج سوف يشارك في أجتماعات الدورة العادية 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بمرافقة وزير الخارجية الليبي محمد السيالة".

    ومن المقرر، أن يلقي السراج كلمة ليبيا في الاجتماع، بالإضافة إلى كلمة أخرى على هامش الاجتماعات، لشرح آخر تطورات المشهد الليبي.

    ومن المنتظر أن تنطلق المناقشات العامة للدورة الـ72 يوم الثلاثاء القادم والتي تجري هذا العام تحت عنوان "التركيز على الناس، الذين يسعون إلى السلام والحياة اللائقة للجميع على كوكب مستدام".

    يذكر أن رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السرّاج وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، أعلنا، عقب لقاء موسع جمعهما والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ببلدة لا سيل سان- كلو قرب باريس في تموز/ يوليو المنصرم، عن التوصل إلى اتفاق يشمل وقف إطلاق

    النار، وتفادي اللجوء إلى القوة المسلحة في جميع المسائل الخارجة عن نطاق مكافحة الإرهاب، كما تعهّدا بالعمل على تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية في أقرب وقت ممكن وتوفير الظروف المناسبة لها.

     

    الكلمات الدلالية:
    نيويورك, فائز السراج, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik