20:04 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    جواد ظريف في الأمم المتحدة

    ظريف: اللقاء الوزاري للسداسية وإيران بحث خرق واشنطن لتعهداتها

    © REUTERS/ EDUARDO MUNOZ
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف اليوم الخميس، بعد اللقاء الوزاري للسداسية الدولية وإيران، أنه تم بحث خرق المواد 28 و26 و29 في الاتفاق النووي وخرق الولايات المتحدة الأميركية لتعهداتها.

    موسكو-سبوتنيك.وقال الوزير للصحفيين: "جميع الدول أكدت على ضرورة الالتزام بالاتفاق من قبل جميع الدول".

    وأشار الوزير إلى أن بلاده تعتقد أن أميركا لم توفي بالتزاماتها بالاتفاق النووي ولم تعمل وفق تعهداتها وهذا ما شاهدناه في الخطاب الأخير والسخيف للرئيس الأميركي وهذا ما يؤكد بعد أميركا عن الواقع.

    ويشار إلى أن هذه الجلسة غير رسمية ولم يكن ينتظر منها أي قرار، بل عقدت للتأكيد على ضرورة رعاية جميع الأطراف للاتفاق النووي.

    أكدت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، اليوم الخميس، بعد اللقاء الوزاري للسداسية الدولية وإيران، أن لاتفاق النووي الإيراني يعمل كما يجب لكن هناك بعض الثغرات التي تبقى خارجة.

    بينما أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن بلادة ملتزمة بالاتفاق النووي الإيراني، إلا أن إيران ما زالت كالسابق تهدد استقرار منطقة الشرق الأوسط.

    يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب هاجم خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 19 من الشهر الجاري الاتفاق النووي الإيراني، ووصفه بأنه "الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة".

    كما طالب وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون بضرورة إجراء تعديلات على الاتفاق النووي الإيراني، وقال خلال لقاء على قناة "فوكس نيوز" الأميركية " أذا اردنا أن نتبع الاتفاق النووي مع إيران فيجب إجراء تعديلات عليه".

    انظر أيضا:

    الخارجية الإيرانية: لا لقاء بين ظريف وتيلرسون على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة
    ظريف من روسيا: هناك تنسيق جيد بين إيران وروسيا وتركيا في سوريا
    ظريف يدعو إلى حل مشكلات المنطقة عبر الحوار
    الكلمات الدلالية:
    اتفاق نووي, أخبار إيران, برنامج إيران للصواريخ الباليستية, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik