Widgets Magazine
19:43 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مسلحي داعش يحملون علم التنظيم فى العراق بالفلوجة

    900 مواطن أذربيجاني ينضم إلى "داعش"

    © AP Photo /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس جهاز أمن الدولة في أذربيجان، مادات غولييف، اليوم الأحد، عن انضمام حوالي 900 أذربيجاني، إلى تنظيم "داعش" وتم اعتقال 85 منهم من قبل وكالات إنفاذ القانون، وجرى سحب الجنسية من 195 شخصا.

    وقال غولييف خلال مؤتمر صحفي: "على مدى السنوات الخمس الماضية، انضم عدد من مواطني أذربيجان، تحت تأثير الدعاية السوداء، إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

    ووفقا له من بين هؤلاء جرى اعتقال 85 شخصا من قبل وكالات إنفاذ القانون، وسحبت الجنسية الأذربيجانية من 195 آخرين، ولكن معظمهم قتلوا في المعارك.

    وأكد غولييف أن حوالي 300 أذربيجاني قتلوا في العراق. ويقوم موظفونا الموجودين حاليا في العراق بالكشف عن صحة هذه المعلومات.

    يذكر، أن الجيش السوري أعلن في 5 أيلول/سبتمبر، أنه وبدعم عسكري جوي روسي، فك طوق الحصار عن مدينة دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم "داعش"، منذ ثلاث سنوات، حيث جرى التحام قوات الجيش المتقدمة من ريف دير الزور الجنوبي الغربي مع القوات

    المتواجدة بالفوج 137 غرب المدينة. وتقوم حاليا بتطوير الهجوم شرقا. وتقوم "قوات سوريا الديمقراطية " (القوات العربية الكردية) والتحالف بقيادة الولايات المتحدة باقتحام معقل تنظيم داعش على نهر الفرات  مدينة الرقة.

    ويذكر أن القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، يوم 21 أيلول/سبتمبر الجاري، انطلاق المرحلة الأولى من عملية تحرير قضاء الحويجة من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية".

    ومساء أمس، أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية أنها حررت الساحل الأيسر للشرقاط شمالي البلاد من سيطرة تنظيم داعش.

     

     

    انظر أيضا:

    المعلم : تركيا سخرت الإرهاب لخدمة أهدافها
    بالفيديو...سائق شاحنة عراقي يفقد السيطرة ويتسبب بكارثة في محطة الوقود
    روسيا ترحب باهتمام إدارة ترامب نحو الأمم المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    داعش, أذربيجان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik