02:18 GMT28 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال رئيس وزراء تايلاند، اليوم الخميس، إن رئيسة الوزراء السابقة، ينغلوك شيناواترا، موجودة حاليا في دبي حيث فرت الشهر الماضي خشية سجنها في قضية تتعلق ببرنامج لدعم الأرز بلغت قيمة خسائره مليارات الدولارات.

    وقال برايوت تشان-أوتشا رئيس الوزراء وقائد الجيش الذي قاد الانقلاب على ينغلوك قبل ثلاث سنوات، إن تايلاند ستتعقب رئيسة الوزراء السابقة عبر القنوات الدبلوماسية كما ستعمل على تعاون شرطي من خلال منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول)، حسب "رويترز".

    وجاءت تصريحاته بعد يوم من إدانة أعلى محكمة في البلاد ينغلوك بالتقصير. وأصدرت المحكمة حكما غيابيا بسجنها خمس سنوات.

    وقال برايوت للصحفيين "هي في دبي"، مضيفا أن وزارة الخارجية تتتبع تحركاتها.

    وأضاف رئيس الوزراء أنه "سيتعين على الشرطة الآن التحرك والتنسيق مع وزارة الخارجية والإنتربول".

    ولم يرد حزب بويا تاي (من أجل التايلانديين) الذي تنتمي إليه ينغلوك على طلب من "رويترز" بالتعقيب على تصريحات برايوت. لكن مصدرا في دولة الإمارات قال إن ينغلوك غادرت دبي إلى لندن يوم 11 سبتمبر/ أيلول دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

    ولم تعلن السلطات التايلاندية عن مكان ينغلوك من قبل لكن أعضاء بارزين في حزبها قالوا لـ"رويترز" إنها فرت إلى دبي حيث يملك شقيقها رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا منزلا.

    واليوم الخميس رفض نائب رئيس الشرطة الوطنية في تايلاند التعقيب على سؤال من "رويترز" عما إذا كانت ينغلوك قد غادرت دبي إلى لندن.

    وأظهرت صور نشرتها إحدى بنات تاكسين على موقع "إنستغرام" أن رئيسة الوزراء السابقة موجودة في لندن منذ 15 سبتمبر/ أيلول. ولم تظهر ينغلوك في أي صورة.

    انظر أيضا:

    السجن المؤبد للمرشد العام للإخوان المسلمين في مصر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الإمارات, هروب رئيسة وزراء تايلاند السابقة, الإنتربول, ينجلوك شيناواترا, تايلاند, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook