02:03 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    دميتري بيسكوف

    بيسكوف: لا توجد خلافات بين بوتين وأردوغان حول استفتاء كردستان العراق

    © AP Photo / Ivan Sekretarev
    العالم
    انسخ الرابط
    ما بعد استفتاء إقليم كردستان (72)
    0 30

    صرح المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، بأنه لا توجد خلافات جدية بين روسيا وتركيا بشأن مسألة الاستفتاء حول الاستقلال في إقليم كردستان العراق.

    أنقرة — سبوتنيك. وقال بيسكوف ردا على سؤال الصحفيين حول ما إذا كانت هناك خلافات بين موسكو وأنقرة بهذا الشأن: "لا توجد هناك خلافات جدية".

    بدوره، أعلن الرئيس بوتين في أعقاب المباحثات مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان في أنقرة، اليوم الخميس، أنهما بحثا الاستفتاء الذي جرى بإقليم كردستان العراق.

    وقال بوتين، "بلا شك، بحثنا الوضع المتعلق بالاستفتاء حول الاستقلال الذي جرى بإقليم كردستان العراق. وموقف روسيا المبدئي معروف، وقد تم الإفصاح عنه من خلال بيان لوزارة الخارجية الروسية. واليوم تحدثنا عن ذلك بالتفصيل مع السيد الرئيس [التركي]".

    يذكر أن إقليم كردستان العراق أجرى في 25 أيلول/سبتمبر الجاري، "استفتاء الاستقلال" الذي لاقى رفضًا واسعًا من بغداد وأطراف إقليمية ودولية، ووفقاً لنتائج التصويت، التي أعلنتها المفوضية العليا للاستفتاء، فقد فاقت نسبة التأييد الـ 90 بالمئة.

    الموضوع:
    ما بعد استفتاء إقليم كردستان (72)

    انظر أيضا:

    بيسكوف: لا معلومات لدي عن نية بوتين الإعلان عن قراره بشأن الترشح للرئاسة
    بيسكوف حول استفتاء كردستان: روسيا تؤيد وحدة أراضي العراق
    بيسكوف يكشف سبب عدم مشاركة بوتين بأعمال الجمعية العامة
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, دميتري بيسكوف, أخبار العالم, خلافات, استقلال, استفتاء, تصريحات, الكرملين, أردغان, كردستان, العراق, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik