08:29 GMT05 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    "الصفقة النووية"... إيران والولايات المتحدة (71)
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس شؤون لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فيكتور أوزيروف، أن احتمال خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني لن يؤثر على تنفيذ روسيا برنامج توريد الأسلحة إلى طهران اعتبارا من عام 2020، بما فيها مقاتلات ومروحيات وسفن ومنظومات صاروخية.

    وقال أوزيروف لـ"سبوتنيك": "يوجد قرار مجلس الأمن الذي يؤكد تنفيذ طهران جميع التزاماتها فيما يخص البرنامج النووي. روسيا ستنفذ جميع التزاماتها أمام إيران، بما في ذلك برنامج توريد الأسلحة اعتبارا من 2020".

    وذكّر المتحدث بأن الحديث يدور حول رفع القيود على توريد أسلحة تقليدية إلى إيران، بما فيها الدبابات، المدرعات، المدافع، الطائرات والمروحيات القتالية، والسفن العسكرية والأنظمة الصاروخية.

    وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد أفادت يوم أمس الخميس، بأن ترامب يعتزم الإعلان عن إلغاء الاتفاق النووي مع إيران في الأسبوع القادم.

    ويذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعلن أكثر مرة عن رغبته بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، معتبرا إياه أسوأ اتفاق وقعته الولايات المتحدة، إلا أنه صادق عليه مرتين، إذ أنه، منذ أن دخل الاتفاق النووي حيز التنفيذ في 16 كانون الثاني/ يناير

    2016، يتعين على الإدارة الأمريكية أن تصادق عليه كل 90 يوماً أمام الكونغرس.

    الموضوع:
    "الصفقة النووية"... إيران والولايات المتحدة (71)

    انظر أيضا:

    الأمين العام للأمم المتحدة: الاتفاق النووي مع إيران كان إنجازا كبيرا
    وزير الدفاع الأمريكي: من صالحنا الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران
    كيري: الاتفاق النووي الإيراني ليس لعبة في يد "ترامب" أو غيره
    الكلمات الدلالية:
    منظومات, سفن, مروحيات, فيكتور أوزيروف, رئيس شؤون لجنة الدفاع والأمن بمجلس الاتحاد الروسي, الولايات المتحدة, طهران, ايران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook