Widgets Magazine
21:53 19 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مسابقة موسكو الدولية الـ 18 لقراءة القرآن في موسكو

    بعد السعودية...فعالية دولية ضخمة باسم ملك البحرين في موسكو

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    العالم
    انسخ الرابط
    نتائج القمة الروسية السعودية في موسكو (36)
    0 10

    تشهد العاصمة الروسية موسكو حضوراً خليجياً مكثفاً هذه الأيام، فبعد اختتام زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا، أمس الأحد، نظم مجلس شورى المفتين الروسي الحفل الختامي للدورة 18 من مسابقة القرآن الكريم الدولية في قاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع كروكوس سيتي هول في موسكو، والتي تحمل اسم عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

    وشهد الحفل حضور جماهيري لافت يتقدمهم نحو 500 من كبار الشخصيات بينهم ممثلون عن إدارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وممثلون عن الحكومة الفيدرالية والسلطات المحلية في روسيا الاتحادية، إلى جانب عدد من أعضاء البرلمان الروسي (الدوما)، والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي، ورجال الأعمال، والفنانين وقادة الرأي والأعيان، والأئمة والخطباء العاملين في الإدارات الدينية في مختلف المدن والمناطق والمقاطعات الروسية.

    ونقل نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية البحريني الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، في كلمة له خلال الحفل، أمس، تحيات عاهل بلاده، وتمنياته للجميع بدوام التوفيق والسداد، وتقديره لهذه المبادرة الكريمة باختيار اسم الملك حمد بن عيسى ليكون شعارًا لهذه الدورة من مسابقة القرآن الكريم الدولية في موسكو، مؤكدًا أن ذلك باعثٌ على الاعتزاز لبلاده وللشعب البحريني.

    وقال في كلمته، بحسب وكالة أنباء البحرين، إن بلاده "تعتز كثيرًا بعمق العلاقات الثنائية التي تجمعها مع روسيا الاتحادية الصديقة، وبما شهدته وتشهده هذه العلاقات من نمو في مختلف المجالات، ومنها الجانب الديني، الذي جسدته العلاقات الوطيدة والزيارات المتبادلة بين المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمملكة البحرين ومجلس شورى المفتين لروسيا، والتي تمخضت مؤخرًا عن توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين".

    من جانبه، أعرب رئيس مجلس شورى المفتين لروسيا والإدارة الدينية المركزية لمسلمي روسيا الاتحادية المفتي الشيخ راوي عين الدين عن تقديره للدور الذي يضطلع به الملك حمد بن عيسى آل خليفة في خدمة ودعم القضايا الإسلامية والإنسانية، منوهًا في كلمة له بهذه المناسبة باهتمام عاهل البحرين بشؤون المسلمين في روسيا الاتحادية، مشيدًا في الوقت نفسه بدعمه للمسابقة وبما لمسته اللجنة المنظمة من اهتمام ومتابعة بهذا الحدث القرآني المبارك.

    ورحب عين الدين، بحضور الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة ممثلاً لعاهل بلاده في الحفل الختامي للمسابقة، منوهًا بدوره في تعزيز العلاقات البحرينية — الروسية.

    وكان عاهل البحرين زار روسيا مرتين في 2016 الأولى في شباط/فبراير 2016 والثانية في أيلول/سبتمبر من العام ذاته، وأهدى الرئيس فلاديمير بوتين سيفاً دمشقياً وصفه بـ"سيف النصر" خلال زيارته الأولى إلى موسكو. 

    الموضوع:
    نتائج القمة الروسية السعودية في موسكو (36)

    انظر أيضا:

    ملك البحرين يجري تغييرات أمنية كبيرة في البلاد
    ملك البحرين يستنكر مقاطعة العرب لإسرائيل
    وزير خارجية البحرين: ملك السعودية يفتح بيته للحجاج القطريين والدوحة تضع العراقيل
    السيسي يناقش مع ملك البحرين القرار الجماعي بقطع العلاقات مع قطر
    ملك البحرين يبحث في ماليزيا تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري
    ملك البحرين يدين تفجيرات الكنائس ويؤكد تأييده لمصر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, البحرين, العالم, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik