20:47 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    أمير حاتمي

    وزير الدفاع الإيراني: إجراءات ترامب ستقودنا إلى حرب عالمية

    © AFP 2017/ ATTA KENARE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، بأن إيران ستحبط بقوة إجراءات الأعداء، معتبراً الحرس الثوري بأنها المؤسسة الأقوى ضد الإرهاب وفي الخط الأمامي لمكافحته.

    ورداً على التهديدات الأخيرة من أمريكا، قال العميد حاتمي، إن الحرس الثوري والجيش وسائر القوى في البلاد تقف موحدة ومتلاحمة أمام سياسات الحكومة الأمريكية وإجراءاتها العدائية وسوف لن تسمح لها بتعريض أمن المنطقة للخطر عبر توسيع نطاق الحرب النيابية والإرهاب، وذلك وفقاً لوكالة أنباء "فارس".

    واعتبر العميد حاتمي، الحرس الثوري بأنه القوة الأقوى ضد الإرهاب في المنطقة وأكثرها شعبية. وقال إن هذه المؤسسة الثورية متعلقة بجميع شعوب المنطقة ولقد بذلت من أجل صون أمن المنطقة واستقرارها جهودا منقطعة النظير وتضحيات باهرة.

    وصرح وزير الدفاع الإيراني بأن الطريق الذي اختاره ترامب سيقود العالم نحو الحرب وإراقة الدماء ولا يليق بدولة تعتبر نفسها منادية للسلام ومدافعة عن حقوق الإنسان، وأضاف أن الشعب والنخب والعقلاء في أمريكا والعالم لا يتحملون مثل هذه السياسات والإجراءات المتسمة بالعنف والخطورة.

    ودعا العميد حاتمي، ترامب إلى عدم اتخاذ إجراء يؤدي به إلى أن يصبح عزله عن السلطة مطلباً عالمياً وإجراء ضروريا لإنهاء الحرب والعنف وزعزعة الأمن.

    انظر أيضا:

    البحرين: تصنيف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية يشكل خطوة محورية في تحديد أهم مصادر الإرهاب
    الخارجية الروسية تعلق على نية واشنطن تصنيف الحرس الثوري الإيراني "إرهابيا"
    الحرس الثوري الإيراني: حان الوقت لتلقين الأمريكيين "دروسا جديدة"
    طهران: إذا صنفت أمريكا الحرس الثوري منظمة إرهابية فهي في صف الإرهابيين
    الخارجية الإيرانية: ردنا سيكون ساحقا حال إدراج الحرس الثوري على لائحة الإرهاب الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    حرب عالمية, تهديد, أخبار إيران, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الحرس الثوري الإيراني, وزارة الدفاع الإيرانية, أمير حاتمي, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik