17:30 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    تمكنت القوات الأمنية الأفغانية من قتل أكثر من 400 إرهابي من عناصر حركة طالبان، جنوب أفغانستان، خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

    وذكرت محطة طلوع الإخبارية المحلية أن "القوات الأمنية الأفغانية قتلت أكثر من 400 إرهابي من عناصر طالبان في عمليات عسكرية في أنحاء إقليم هلمند، جنوب البلاد، خلال الأشهر الثلاثة الماضية".

    وأضافت المحطة أن العمليات الأمنية في هلمند أسفرت بالإضافة إلى القتلى "نحو 65 جريحا، وأكثر من 150 معتقلا"، مؤكدة أن "عناصر طالبان لم يعد بإمكانهم الآن مواجهة القوات الأمنية في الإقليم".

    ونقلت "طلوع" عن حاكم الإقليم حياة الله حياة قوله إن "طالبان إذا لم تنضم إلى عملية السلام فإنه سيجري تدميرها من قبل القوات الأمنية".

    وتعاني أفغانستان انفلاتاً أمنيا واسعاً منذ أن سيطرت حركة طالبان على مساحة واسعة من المناطق الريفية، إذ تشن الحركة المتشددة هجمات واسعة على المدن الأفغانية بغية توسيع نفوذها، في الوقت الذي يزداد فيه نفوذ ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية".

    وفي الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري فقط، قتل ما لا يقل عن 715 مدنيا بعدما لقي قرابة 3500 شخصا حتفهم في 2016 وهو أكثر عام يسقط فيه قتلى من المدنيين في أفغانستان.        

    انظر أيضا:

    مقتل 43 عسكريا في هجوم لطالبان على قاعدة عسكرية في أفغانستان
    ترامب يفي بوعده لأسرة جندي أمريكي قتل في أفغانستان
    وصول كندي وزوجته الأمريكية إلى كندا بعد تحريرهما من الخطف في أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الافغاني, مقتل, طالبان, ارهاب, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook