12:57 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    نتائج استفتاء كتالونيا 2017 (57)
    002
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، اليوم الجمعة، أن ألمانيا لا تعترف بإعلان برلمان إقليم كتالونيا للاستقلال عن إسبانيا من جانب واحد.

    برلين — سبوتنيك. وجاء في بيان، للمتحدث باسم الحكومة عبر حساب الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أن "سيادة ووحدة أراضي إسبانيا لا يجوز المساس بهما، وأن إعلان الاستقلال من جانب واحد ينتهك المبادئ التي نحميها، ولذلك فإن الحكومة الاتحادية الألمانية لا تعترف بمثل هذا الإعلان للاستقلال".

    وأضاف أن الحكومة الألمانية تأمل في أن تستخدم إسبانيا وكتالونيا الفرص من أجل الحوار وتخفيف حدة الوضع الذي نشأ في ضوء إعلان البرلمان الكتالوني الاستقلال من جانب واحد.

    وقال زايبرت: "الحكومة الفيدرالية تؤيد الموقف الواضح لرئيس الوزراء الإسباني في ضمان واستعادة النظام الدستوري، ونأمل أن تستخدم الأطراف كافة الفرص المتاحة للحوار والتخفيف من التصعيد".

    هذا وتبنى البرلمان الكتالونى، اليوم الجمعة، قرارا بشأن استقلال الإقليم. وبعد ساعة، وافق مجلس الشيوخ الإسباني على تطبيق المادة 155 من الدستور، الذي يسمح بالحكم المباشر على كتالونيا.

    الموضوع:
    نتائج استفتاء كتالونيا 2017 (57)

    انظر أيضا:

    الخارجية الأمريكية: كتالونيا جزء لا يتجزأ من إسبانيا
    مجلس الشيوخ الإسباني يصادق على قرار الحكم المباشر في كتالونيا
    رئيس الوزراء الإسباني يعلن أن حكم القانون سيعود إلى إقليم كتالونيا
    إسبانيا تستعد لفرض حكم مباشر على إقليم كتالونيا اليوم
    رئيس إقليم كتالونيا يرجئ خطابه حول استقلال الإقليم وتوقعات بدعوته لانتخابات
    الكلمات الدلالية:
    ألمانيا, إسبانيا, كتالونيا, وزير الخارجية الألماني, رئيس الوزراء الإسباني, انفصال كتالونيا, استقلال, استقلال كتالونيا, ألمانيا ترفض كتالونيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook