11:11 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    تفجيرات حمص الأخيرة

    بالفيديو...تفاصيل مرعبة وضحايا بالآلاف لـ"القاتل الأعمى"

    Twitter
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    عكفت جامعة ميريلاند على جمع بيانات التي حللها معهد "إيغارابي"، بكل الهجمات الإرهابية التي وقعت في العالم، على مدار الثلاثين عاما الماضية.

    وأظهرت الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي ميل، كيف تطورت العمليات الإرهابية على مدى العقود الثلاثة، بداية من الحادث الدموي الذي وقع في 20 أبريل عام 1984، في العاصمة الإنجليزية لندن، حين أصيب 22 شخصا في انفجار قنبلة، بمنطقة لاستلام الأمتعة، ثم 3 أغسطس، كانشيبورام، الهند: 33 قتيلا و27 مصابا في تفجيرطائرة من الخطوط الجوية السريلانكية في مطار تشيناي الدولي، في خضم الحرب الأهلية في سريلانكا.

    29 آب/ أغسطس — 10 تشرين الأول/أكتوبر، ولاية أوريغون، الولايات المتحدة: أصيب أكثر من 700 شخص بالسالمونيلا في راجنيشي، في ما أصبح يعرف باسم هجوم الإرهاب البيولوجي.

    20 أيلول/ سبتمبر، بيروت، لبنان: مقتل 24 شخصا في تفجير مبنى ملحق سفارة الولايات المتحدة بسيارة مفخخة.

    12 تشرين الأول/أكتوبر، برايتون إنكلترا: مقتل النائب المحافظ أنتوني بيري، في انفجار قنبلة كانت تستهدف رئيسة وزراء أيرلندا مارجريت تاتشر، خلال مؤتمر سنوي لحزب المحافظين.

    23 كانون الأول/ ديسمبر، فلورنسا، إيطاليا: مقتل 17 شخصا وإصابة أكثر من 250 بجروح عندما انفجرت قنبلة بقطار "نابولي-ميلان" إكسبريس 904، على يد المافيا الصقلية.

    ويوضح الفيديو المزيد من الهجمات التي أسقطت آلاف الضحايا، في مختلف مدن العالم، إما بتفجير القنابل أو اختطاف الطائرات، وأبرزها تفجير طائرة هندية في 23 يونيو، في طريقها من دلهي إلى مونتريال ومقتل جميع الطاقم والركاب البالغ عددهم 329 شخصا

    انظر أيضا:

    مصر والسعودية تؤكدان على التعاون ضد الإرهاب
    روسيا وإيران: تنسيق مشترك لمكافحة الإرهاب وضمان الاستقرار والسلام في المنطقة
    سبع جرائم يعاقب عليها نظام مكافحة الإرهاب السعودي
    السجن المؤبد لعشرة رجال في البحرين بتهم الإرهاب
    قانون مثير للجدل لمكافحة الإرهاب يدخل حيز التنفيذ في فرنسا (صور)
    أمريكا وقطر تتفقان على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    خريطة العالم, الإرهاب في 30 عاما, تفجير القنابل, اختطاف الطائرات, الإرهاب, طائرات, قنابل, تفجيرات, منظمات إرهابية, إرهابيون, مسلحون, لندن, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik