10:18 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تبادل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، التحية وتصافحا خلال قمة إبيك في فيتنام، حسب ما ذكر مراسل "سبوتنيك".

    ووقف الرئيسان إلى جانب بعضهما خلال مراسم التصوير.

    وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أعلن اليوم الجمعة، تعقيباً على إمكانية لقاء الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين والأميركي، دونالد ترامب، بأن الأخير قال إنه يرغب بلقاء بوتين.

    وقال لافروف لقناة "روسيا-24" رداً على سؤال بهذا الصدد: "توجهوا للأميركيين. نحن سمعنا تصريحات ترامب، بأنه يريد لقاء بوتين… لا أعرف ما يقوله المسؤولون لديه، اسألوهم".

    وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض الأميركي، سارا ساندرز، في وقت سابق، أنه لن يكون هناك لقاء رسمي بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة "آبيك" (التعاون الاقتصادي لبدان آسيا والمحيط الهادئ).

    وبدوره أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، بأن المعلومات حول اللقاء تأتي متناقضة من الجانب الأميركي، ولكن الجانب الروسي ما زال يعمل بصبر للتوصل إلى تفاهم مع الجانب الأميركي حول إمكانية لقاء الرئيسين، وإنهما سيلتقيان بطريقة أو بأخرى.

    وكانت وكالة بلومبرغ قد أفادت في وقت سابق من اليوم، نقلا عن البيت الأبيض، بأن ترامب لن يعقد اجتماعا منفصلا مع نظيره الروسي على هامش قمة آبيك في فيتنام، بسبب كثافة جدول أعمال الرئيس الأميركي.

    «Дай пять!»: Путин и Трамп поздоровались во время церемонии фотографирования pic.twitter.com/g1kuXndz3y

    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, فلاديمير بوتين, قمة إيبك, فيتنام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook