05:12 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الشرطة الألمانية

    جريمة المائة قتيل...أسوأ سفاح في ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية

    © REUTERS / Hannibal Hanschke
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف الإدعاء العام في ألمانيا، عن جرائم قتل نفذها ممرض بحق 100 مريض على الأقل خلال فترة عمله بمستشفيين.

    وذكر المحققون أن نيلز هويغل، الذى يقضى حالياً حكما بالسجن مدى الحياة، كان يعطي المرضى جرعات قاتلة من أدوية القلب بشكل منهجي، بهدف إبهار زملائه باستطاعته إنعاش أولئك المرضى، لكنه لم يفلح في إنعاش الكثيرين فماتوا، بحسب موقع إندبندنت.

    وكجزء من تحقيق أوسع شمل كلا المستشفيين، استعرضت الشرطة والمدعون العامون أكثر من 500 ملف مريض. كما استخرجوا 134 جثة من 67 مقبرة، بحثاً عن آثار أدوية يمكن أن تكون قد تسببت بتوقف أنظمة القلب والأوعية الدموية لديهم. كما أنهم تفحصوا كافة السجلات في المستشفيات التي عمل فيها.

    وقد قُبض على هويغل عندما لاحظت إحدى الممرضات أن مريضًا كانت حالته مستقرة، بدأ يعاني فجأة من اضطراب في ضربات القلب، وكان هويغل في الغرفة عندما كان المريض بحاجة إلى إنعاش كما عثرت الممرضة على حاويات دواء قلب فارغة في سلة النفايات القريبة.

    وتشير التقارير إلى أن هويغل قتل 38 مريضاً فى أولدنبرغ و 62 مريضاً في دلمنهورست في شمالي ألمانيا بين عامي 1999 و 2005، ويقول المحققون إنه ربما قتل عددا أكبر لكن بعض الضحايا حرقت جثثهم، وفي حال إدانة هويغل بكل أعمال القتل تلك، سيصبح واحدا من أسوأ القتلة المتسلسلين (السفاحين) في ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية.

    وقد أجرى المحققون فحوصات سمية على المرضى الذين لقوا مصرعهم خلال فترة نيلز هويغل فى مستشفيات أولدنبورغ ودلمنهورست، ووجدوا 16 حالة أخرى، وفى أواخر أغسطس قالوا إنه ربما يكون قد قتل ما لا يقل عن 84 مريضا آخرين خارج الذين قتلوا بالفعل وقتها، مشيرين إلى أنهم ينتظرون نتائج علم السموم على 41 حالة وفاة أخرى.

    انظر أيضا:

    الموت يلاحق مرضى غزة بعد منع تحويلهم للخارج
    مرضى الكوليرا يفترشون الأرض ويلتحفون الهواء في العاصمة صنعاء
    "روبوت" جديد لمساعدة مرضى "ألزهايمر"
    بالفيديو .. جهاز ياباني يعالج مرضى السكري من التقرحات
    الكلمات الدلالية:
    مستشفيات ألمانيا, قتل المرضى, ممرض قاتل, أخبار ألمانيا اليوم, مستشفى, ممرض يقتل المرضى, الشرطة الألمانية, ممرض, مرضى, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik