20:26 22 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    باريس

    فرنسا تحذر من "الجهاديين" العائدين من سوريا والعراق

    © Sputnik. Vladimir Fedorenko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    كشف مدعي عام الجمهورية الفرنسية، فرنسوا مولان أن أجهزة الاستخبارات الفرنسية تقدر عدد الفرنسيين المتواجدين في العراق وسوريا بـ 690 فرداً، داعياً إلى التعامل معهم بحذر.

    باريس — سبوتنيك. وقال مولان، في مقابلة صباحية أجرتها معه إذاعة فرانس أنفو" اليوم الجمعة، "أجهزتنا تقدر وجود 690 فرنسي في العراق وسوريا من ضمنهم 295 امرأة و28 قاصر يتجاوز عمرهم ال15 عاماً يقاتلون مع "الجهاديين"، بالإضافة لتواجد حوالي 400 قاصر تقل أعمارهم عن 15 عاما".
    ونصح مولان بضرورة توخي الحذر في التعامل مع "الجهاديين" العائدين من سوريا والعراق. وقال "نحن نواجه أناساً خاب أملهم بتنظيم "داعش" لكن يجب توخي الحذر فذلك لا يعني بأنهم نادمون عن أفعالهم. إضافة إلى ذلك، فإن بعض النساء والأطفال تعلموا على استخدام الأسلحة وهذا أمر خطير".
    ودافع مدعي عام الجمهورية الفرنسية عن سياسة رئيس البلاد إيمانويل ماكرون التي يتبعها في التعامل مع من أسماهم "الجهاديين" الفرنسيين وعائلاتهم الذين يعودون لفرنسا وهي سياسة قائمة على التعامل مع كل حالة على حدى.
    وأردف قائلاً إن "معظم الجهاديين الفرنسيين في سوريا والعراق يفضلون البقاء هناك على العودة إلى فرنسا". بحسب تقارير أجهزة الاستخبارات.
    وأكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، صباح اليوم،  في تصريح إذاعي، أن مقاتلي تنظيم "داعش" المتطرف الفرنسيين المسجونين في العراق سيحاكمون في هذا البلد في حين ستعالج حالات الأطفال من بينهم كل حالة على حدى.    

    انظر أيضا:

    فرنسا سوف تطرد كل أجنبي لا يمتلك أوراق إقامة في فرنسا في حال ارتكب جرما
    مقتل 4 أشخاص في حادث إطلاق نار في فرنسا (صور)
    القبض على عربي تخصص بسرقة المساجد في فرنسا (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب, أخبار فرنسا, الحكومة الفرنسية, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik