23:14 20 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    دونالد ترامب جونيور

    مفاجأة...ترامب "الصغير" تواصل مع "ويكيليكس" لأسباب "خبيثة"

    © AP Photo/ J. Scott Applewhite
    العالم
    انسخ الرابط
    110

    كشفت تقارير صحفية أمريكية عن تواصل ترامب "جونيور"، نجل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع موقع التسريبات الشهير "ويكيليكس".

    ونقلت شبكة "أيه بي سي" الأمريكية عن مصادر لها في جهات التحقيق الأمريكية، تأكيدهم عن وجود "صلة سرية خبيثة" بين ترامب جونيور وويكيليكس، خلال مشاركته في حملة الانتخابات الرئاسية لوالده عام 2016.

    وأشارت التقارير إلى أن نجل الرئيس الأمريكي سعى، من خلال "اتصاله السري"، إلى نشر "ويكيليكس" مجموعة من الوثائق، التي من شأنها إحراج موقف منافسة والده ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون.

    وأشارت المصادر إلى أن ترامب جونيور بعث برسائل خاصة عبر "تويتر" لممثلي ويكيليكس، خلال مشاركته في حملة والده أواخر سبتمبر/أيلول 2016، وعلى رأسهم مؤسس الموقع، جوليان أسانغ.

    وقالت المصادر أيضا إن تواصله استمر حتى النصف الأول من العام الجاري 2017.

    وأكدت المصادر أن ترامب جونيور لم يكن الوحيد الذي كان على "تواصل سري" مع ويكيليكس، بل عدد من المسؤولين البارزين في الحملة كانوا على تواصل أيضا مثل، ستيف بانون، وكيليان كونواي، وبراد بارسكيل، وجاريد كوشنر.

    من جانبه، قال مؤسس ويكيليكس، جوليان أسانغ، إنه لا يستطيع تأكيد تلك التقارير حول تواصله وممثليه "السري" مع ترامب جونيور، ولا يمكنه أن ينفيها أيضا.

    كما اعترف ترامب جونيور بأنه تواصل مع ويكليكس، ولكنه قال إن تواصله بغرض التعرف على ما تنشره من وثائق جديدة، من دون أن يحثها على نشر وثائق بعينها في توقيت معين.

    انظر أيضا:

    ترامب يلقي "بيانا كبيرا" حول كوريا الشمالية
    بيسكوف يصف تصريحات مدير الـ "سي آي إيه" السابق... "بوتين رهّب ترامب" بالفرضية غير الصحيحة
    مواقع التواصل الاجتماعي تسخر من مصافحة ترامب في قمة "آسيان" (فيديو وصور)
    ترامب يخاف من بوتين
    ترامب لدوتيرتي: "علاقة رائعة تجمعنا"
    الرئيس الفلبيني يغني بطلب من ترامب في "آسيان" (فيديو)
    ترامب يلتقي رئيسي وزراء اليابان وأستراليا لبحث التجارة وكوريا الشمالية
    ترامب يصل الفلبين ويعرض الوساطة في مشكلة بحر الصين الجنوبي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ويكيليكس, أخبار ترامب, أخبار أمريكا, تسربيات ويكيليكس, الانتخابات الرئاسية الأمريكية, البيت الأبيض, ويكيليكس, دونالد ترامب جونيور, دونالد ترامب, هيلاري كلينتون, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik