22:30 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    بنيامين نتنياهو وزوجته سارة

    طلب الشمبانيا والسجائر مجانا... اتهامات جديدة لنتنياهو في قضايا الفساد

    © REUTERS/ BERNADETT SZABO
    العالم
    انسخ الرابط
    0 109 0 0

    "ربما لم يتصورا أبدا كلا من جيمس بيكر، مالك كازينو استرالي في إسرائيل، والمنتج الهوليوودي، أرنون ميلشان، أنهما سيقومان بخدمة توصيل المشروبات المجانية لرئيس الوزراء الإسرائيلي وزوجته"، هكذا بدأت صحيفة "الغارديان" البريطانية تقريرا لها تناول اتهامات استغلال السلطة الموجهة لبنيامين نتنياهو وزوجته سارة.

    الصحيفة البريطانية ذكرت أن سارة نتنياهو هاتفت أحد مساعدي الرجلين لتخبره أن المشروبات قد نفدت، في إشارة منها إلى أنها تريد المزيد من "الشامبانيا"، ولكن من دون أن تدفع قيمتها، وذلك وفقا لشهادة أحد العاملين في الكازينو أثناء التحقيق في الادعاءات ضد رئيس الوزراء.

    ولفتت "الغارديان" إلى أن هذه الادعاءات، التي تناولتها على نطاق واسع وسائل الإعلام الإسرائيلية، هي آخر التسريبات عن تحقيقات الشرطة مع نتنياهو.

    ووفقا لتقارير نشرتها القناة الثانية والعاشرة الإسرائيلية، فإن هاداس كلاين مساعد بيكر وميلشان، قدم أدلة للشرطة تفيد بأن أسرة نتنياهو كانت تطلب بشكل روتيني السيجار والشمبانيا.

    في حين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفى هذه الادعاءات، مؤكدا على أنها لا تتعدى أكثر من كونها مجاملات بين الأصدقاء، إلا أن الشهادة الأخيرة توضح أنه اعتاد طلب الخدمات بلا مقابل، وذلك بحسب تعبير "الغارديان".

    كلاين قال للشرطة: "كان هناك تفاهم على أن أرنون مضطرا لتزويد أسرة نتنياهو بكل ما تريد"، مشيرا إلى أنه كان هناك سائق لتوصيل السيجار والشمبانيا إلى القدس.

    كما أكد كلاين على أن الأمر لم يقتصر على المشروبات والسجائر فقط، لكن زوجة رئيس الوزراء كانت تطلب خدمات أيضا، مضيفا: "طلبت سارة نتنياهو إرسال مفتش بناء كان يعمل لصالح بيكر وميلشان لإنجاز بعض المهام في مقر إقامتهم الرسمي".

    وتأتي شهادة كلاين ضمن تحقيقات ما تعرف باسم "قضية الهدايا"، وهي أحد تحقيقين جنائيين يخضع لهما رئيس الوزراء الإسرائيلي. واستجوبته الشرطة للمرة الخامسة في الأسبوع الماضي.

    وفي رده على التسريبات الأخيرة، قال متحدث باسم نتانياهو: "إن طاعون الأخبار المزيفة ما زال مستمرا. ما يتهم به رئيس الوزراء وزوجته غير صحيح".

    انظر أيضا:

    نتنياهو يواجه جلسة خامسة من التحقيق بتهم فساد وخيانة الأمانة
    نتنياهو يجري فحوصات طبية وريغيف رئيسة للوزراء
    اتهام سارة نتنياهو بإهانة موظفين بمقر زوجها الرسمي
    نتنياهو يعلن أخبارا سارة للإسرائيليين
    سارة نتنياهو تتحدث لترامب عن زوجها
    الكلمات الدلالية:
    تحقيقات نتنياهو, اتهامات بالفساد, الشرطة الإسرائيلية, سارة نتنياهو, بنيامين نتانياهو, القدس, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik