Widgets Magazine
08:31 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

    تشاويش أوغلو: وجهات نظر مختلفة مع موسكو حول القرم وسوريا

    © AFP 2019 / ADEM ALTAN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، اليوم الخميس، أن الاختلاف بين موسكو وأنقره حول الوضع في سوريا، لا يحول دون الجهود الرامية لتحقيق هدنة في هذا البلد.

    موسكو — سبوتنيك. وقال تشاويش أوغلو في كلمته أمام البرلمان التركي:"هناك نهجان مختلفان للوضع في شبه جزيرة القرم وأوكرانيا. وهناك أيضا اختلافات حول بعض القضايا المتعلقة بالوضع في سوريا. ولكن لا تزال كل من أنقرة وموسكو تبذلان جهودا لتأمين هدنة في سوريا. والخلافات ليست عائقا في هذا الصدد".

    وأضاف تشاويش أوغلو، أنه ليست هناك حاجة للحديث عن فترة ما قبل الأزمة وما بعدها بالعلاقات الروسية التركية: "في الوقت الحالي، تهدف كافة الجهود إلى تعزيز العلاقات بين موسكو وأنقرة، والوصول بها لمستوى أعلى، وإيحاد سبل لتعزيز التعاون".

     وتعد تركيا شريكة اقتصادية تقليدية لروسيا. ويزداد حجم التبادل السلعي بين البلدين من سنة إلى أخرى، وعلى الصعيد السياسي، هناك مواضيع عدة تشترك فيها تركيا مع روسيا، على سبيل المثال، الأزمة السورية، حيث تبذل تركيا قصارى جهدها جنبا إلى جنب مع روسيا لحل الأزمة السورية بالحوار السياسي، في مباحثات أستانا والتي تعتبر فيها تركيا ضامنا لوقف إطلاق النار في مناطق خفض التصعيد في سوريا، إلى جانب روسيا وإيران.

    انظر أيضا:

    زاخاروفا: موقف أردوغان من القرم لن يؤثر على الوضع الحالي لشبه الجزيرة
    مأزق الصين في فخ ميانمار...وأنماط السلوك العسكري للصين مقارنة بأزمة القرم
    روسيا مستعدة لاستضافة مراقبين دوليين بحقوق الإنسان في شبه جزيرة القرم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, حل الأزمة السورية, أخبار تركيا, عودة القرم إلى روسيا, الأزمة السورية, وزارة الخارجية التركية, تشاويش أوغلو, شبه جزيرة القرم, تركيا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik