Widgets Magazine
17:00 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    معركة تحرير الحويجة، القوات العراقية، الجيش العراقي، الحشد الشعبي، العراق 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2017

    محاولات أمريكية تستهدف "الحشد الشعبي" ونائب عراقي يطالب بالتحرك

    © AFP 2019 / Ahmad al-Rubaye
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    استهجن رئيس "كتلة المواطن" في مجلس النواب العراقي، النائب حامد الخضري، قرار الكونغرس الأمريكي الأخير الذي يعتبر أحد فصائل الحشد الشعبي منظمة إرهابية.

    بغداد — سبوتنيك.  وقال الخضري في بيان نقله عنه مكتبه الإعلامي، اليوم الجمعة "ظهرت في الآونة الأخيرة محاولات أمريكية استفزازية تستهدف الحشد الشعبي، بدأت بالإساءة إلى رموزه واليوم تأتي لتعد أحد فصائله (النجباء) منظمة إرهابية وهو أمر مرفوض جملة وتفصيلا".

    ووصف الخضري تلك المحاولات بأنها "جس نبض الموقف العراقي، لكي تستهدف الحشد الشعبي بصورة كاملة ونهائية، متناسية مواقفه البطولية التي أنفذت العراق والعالم من أعتى عصابات كانت تهدد جميع البلدان بما فيها أمريكا".

    ودعا النائب "الحكومة العراقية ووزارة الخارجية ومجلس النواب وخاصة لجنة العلاقات الخارجية وجميع القوى السياسية إلى القيام بواجبها والتعبير عن رفضهم لهذه الاستهدافات وكشف هذا المخطط ".

    وكان مجلس النواب العراقي، قد أقر في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، قانون هيئة الحشد الشعبي، وسط جدل سياسي كبير نتيجة مقاطعة تحالف القوى العراقية لجلسة التصويت.

    انظر أيضا:

    وزير النفط العراقي يبحث مع نائب رئيس الحشد الشعبي آلية حماية آبار ومنشآت النفط في كركوك
    قادة الحشد الشعبي يخططون لهذا الأمر بعد تأمين الحدود العراقية
    قوات الحشد الشعبي العراقية تتأهب لاقتحام مركز قضاء القائم
    الحشد الشعبي يعلق على إسقاط طائرة استطلاع له من قبل البيشمركة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على الإرهاب, العراق, وضع على لائحة الإرهاب, الحرب على الإرهاب, الكونغرس الأمريكي, مجلس النواب العراقي, العراق, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik