02:50 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    أمريكا تكشف عن مستقبل العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن إدراج كوريا الشمالية مجددا في قائمتها السوداء "للدول الراعية للإرهاب"، لا يعنى أن الولايات المتحدة ترفض أو تشعر بخيبة أمل إزاء الضغوط الدبلوماسية بكبح بيونغ يانغ.

    وأكد تيلرسون ردا على سؤال حول ما إذا كان إدراج السلطات الأمريكية لكوريا الشمالية على قائمة الدول الراعية للإرهاب، هو أن الولايات المتحدة تشعر بخيبة أمل إزاء الضغوط الدبلوماسية على بيونغ يانغ: "لا، ما زلنا نأمل في الدبلوماسية".

    وأدرجت الولايات المتحدة، الاثنين، كوريا الشمالية مجددا في قائمتها السوداء "للدول الراعية للإرهاب"، بهدف زيادة الضغوط على برنامجها النووي.

    وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بالإضافة إلى تهديدها العالم بالدمار النووي، فإن كوريا الشمالية دعمت مرارا الإرهاب الدولي.

    يذكر أن الولايات المتحدة كانت أدرجت بيونغ يانغ على القائمة السوداء بين عامي 1988 و2008 بسبب تورطها المفترض في تفجير طائرة كورية جنوبية أدى لمقتل 115 شخصا عام 1987، لكن إدارة الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش سحبها من تلك القائمة لعقد محادثات نووية لم تحقق شيئا وانهارت في نهاية المطاف.     

    انظر أيضا:

    تيلرسون يشرح طبيعة العقوبات الأمريكية الجديدة ضد كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية تستبعد إجراء مفاوضات بشأن الأسلحة النووية
    كوريا الشمالية ترغب بمرافقة الجزائر لإطلاق قمر صناعي
    اليابان تتوعد بالاستعداد لسيناريو جديد مع كوريا الشمالية
    كوريا الشمالية واثقة من انتصارها في حال نشوب حرب مع الولايات المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, الأزمة بين كوريا الشمالية وأمريكا, كوريا الشمالية وأمريكا, أخبار كوريا الشمالية, ريكس تيلرسون, كوريا الشمالية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik