20:56 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أمراء من العائلة المالكة بالسعودية

    قائد عسكري إيراني: هذا موعد نهاية "آل سعود"

    © REUTERS /
    العالم
    انسخ الرابط
    2130

    قال المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء يحيى رحيم صفوي، إنه وفقا للدراسات التي أجرتها المؤسسات الاستخباراتية الأمريكية قبل أعوام، إنه بحلول عام 2030 لن يكون هناك نظام باسم آل سعود وإنه من المرجح تقسیم السعودیة.

    وقال اللواء صفوي: "جمیعنا كمسلمین نتفق علی وحدة أراضي الحجاز والدفاع عن مکة والمدینة إلا أن هؤلاء الأمریکیین  والصهاینة هم الذین یریدون أن یجروا الحکام السعودیین إلی الدمار عبر أعمالهم الاستبدادیة ومع ارتکاب الظلم والاعتداء والتآمر"، وفق ما نقلته وكالة "إسنا" الإيرانية.

    وصعدت السعودية من لهجتها اتجاه إيران على خلفية الصاروخ الباليستي الذي أطلقته جماعة "أنصار الله" الذي استهدف الرياض، إذ اعتبر ولي العهد محمد بن سلمان أن النظام الإيراني قام بعدوان عسكري مباشر ضد بلاده كما اتهمت الرياض لبنان بإعلان الحرب عليها.

    في المقابل، رد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على اتهامات الرياض بالقول إن السعودية تحمل إيران المسؤولية عن عواقب ما وصفها بـ"حروبها العدائية"، وذلك في إشارة إلى تدخلها العسكري في اليمن. كما أعرب ظريف عن "رفض" بلاده لما وصفها "الاتهامات غير المسؤولة والاستفزازية" التي أطلقتها الرياض ضدها بخصوص صاروخ أنصار الله".

    انظر أيضا:

    إيران: بيان الجامعة العربية مرفوض لأنه يستند إلى أكاذيب
    تركيا: أمريكا تريد الإضرار بعلاقاتنا الاقتصادية مع إيران وروسيا ودول أخرى
    نصيحة رجل أعمال مصري قبل الحرب مع إيران
    الأمين العام لجامعة الدول العربية يلوح باللجوء لمجلس الأمن بسبب إيران
    بعد استقباله للحريري في باريس: ماكرون يصعد ضد إيران وحزب الله
    الكلمات الدلالية:
    الأسرة المالكة, إطلاق صاروخ بالستي, أخبار أنصار الله, أخبار إيران, أخبار السعودية, صواريخ باليستية, نهاية آل سعود, وكالة الأنباء السعودية, جماعة أنصار الله الحوثي, القوات المسلحة الإيرانية, يحيى رحيم صفوي, محمد جواد ظريف, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik