03:23 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    بهرام قاسمي

    الخارجية الإيرانية: تصريحات ولي العهد السعودي باتت غير مهمة للعالم

    facebook.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    وصف وزير الخارجية الإيراني بهرام قاسمي، اليوم الخميس، تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بأنها "باتت غير مهمة للعالم"، وأنها "سخيفة ومتهورة".

    طهران — سبوتنيك. وقال قاسمي، "إن العالم أصبح عير مهتم بتصريحات ولي العهد السعودي لأن تصريحاته غير مدروسة وسخيفة ومتهورة".

    وأضاف قاسمي في تصريح صحفي، "إن الأخطاء التي ارتكبها مغامر المملكة العربية السعودية وآخرها الفضيحة في التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية أزعجت الحلفاء السعوديين".

    واختتم قاسمي قائلا: "نحن ننصحه بشده التفكير في نمط السلوك الديكتاتوري الذي يتبعه وإلى حد ما النظر في مصير الديكتاتورين في السنوات الأخيرة".

    وكان ولي العهد قد وصف، في حوار لصحيفة "نيويورك تايمز"، مرشدَ إيران بأنه "هتلر جديد" في الشرق الأوسط لا يمكن التسامح معه، وأضاف: "استخلصنا درسا من أوروبا أن سياسة الاسترضاء لا تجدي نفعا، ولا نريد أن يكرر هتلر إيران في الشرق الأوسط ما حدث في أوروبا".

    وتصاعد التوتر بين السعودية وإيران عقب استهداف العاصمة السعودية الرياض بصاروخ بالستي لأول مرة في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وتبادل البلدان الاتهامات بشأن الحرب في اليمن والاستقرار في المنطقة.

    انظر أيضا:

    بن سلمان يتحدث لأول مرة عن تحقيقات "أمراء الفساد"
    موقع بريطاني: هذه تفاصيل صفقة القرن بين العرب وإسرائيل.. وهذا دور بن سلمان
    صحيفة: ثلاثة تحديات تواجه بن سلمان في طريقه للقيادة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, بهرام قاسمي, السعودية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik