16:41 15 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    رئيس تركيا رجب طيب أردوغان

    أردوغان يتحدث عن قمة سوتشي وهجوم مسجد "الروضة" في مصر

    © AP Photo / Presidential Press Service
    العالم
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    قال الرئيس التركي رجب طيبأردوغان، إن قمة سوتشي هي نتيجة للجهود الرامية إلى منع المأساة الإنسانية في سوريا وتأسيس الظروف الأكثر عدالة بالنسبة لمستقبل المنطقة.

    وتعهد أردوغان، خلال كلمة له حفل تخريج دفعة من القوات البرية من جامعة الدفاع الوطني، اليوم السبت، 25 نوفمبر/تشرين الثاني، بالقضاء على كافة التهديدات والمنظمات الإرهابية سواء داخل البلاد أو خارجها، قائلاً: "تركيا هي أمل المسلمين في كافة أنحاء العالم لذا علينا أن نكون أقوياء ونحافظ على وحدة أراضينا ووحدة شعبنا"، وذلك وفقاً لقناة "TRT" التركية.

    وتطرق الرئيس التركي إلى الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في محافظة شمال سبناء بمصر، وأكد أن الذين نفذوا الهجوم الإرهابي هم عناصر تنظيم "داعش الإرهابي"، وأنّ الذين قاموا بهذه الفعلة الشنيعة هم قتلة ولا يمكن أن يمتّوا إلى الإسلام بصلة.

    وتابع أردوغان في هذا السياق قائلاً: "رأينا بالأمس كيف قامت عناصر تنظيم داعش الإرهابي باستهداف المصلين في مسجد بمصر، هؤلاء قتلة ولا يمتون إلى الإسلام بصلة، وواجب علينا أن نتحرك لوقف الدمار الذي يطال حضارتنا عبر هذه التنظيمات الإرهابية".

    وأكّد أن تركيا لن تظل مكتوفة الأيدي حيال مطامع بعض الجهات الدولية بتحويل منطقة الشرق الأوسط إلى بؤرة للإرهاب، موضحاً أنّ أنقرة ستقوم بما يلزم لعرقلة هذا المشروع.

    انظر أيضا:

    الخارجية السورية: قمة سوتشي الثلاثية اليوم استكمال للقمة الروسية السورية أول من أمس
    قمة سوتشي: زعماء روسيا وتركيا وإيران يؤيدون الحوار السوري الشامل
    صورة.... غوغل يتضامن مع ضحايا تفجير مسجد الروضة في سيناء
    السيسي يوجه بإنشاء نصب تذكاري لضحايا هجوم مسجد الروضة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, مكافحة الإرهاب, سيناء, مصر, تركيا, سوريا, داعش, أردوغان, قمة سوتشي, سوتشي, الحكومة المصرية, الحكومة الإيرانية, الحكومة الروسية, الحكومة التركية, رجب طيب أردوغان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik