Widgets Magazine
13:03 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    العاب أولمبية

    كوريا الجنوبية تأمل بمشاركة جارتها الشمالية في دورة الألعاب الأولمبية

    © AP Photo / David Guttenfelder
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الممثل الخاص لوزارة الخارجية الكورية الجنوبية، يون غيل سون، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، أن بلادة تأمل بمشاركة جارتها الشمالية في دورة الألعاب الأولمبية القادمة.

     

    وقال الممثل: "نأمل بأن يحدث هذا بالفعل، وأن يتمكن ممثلو كوريا الشمالية من المشاركة في الألعاب الأولمبية القادمة".

    ودعا رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، في وقت سابق، كوريا الشمالية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقرر عقدها العام المقبل.

    وقال جيه إن في خطاب ألقاه في افتتاح البطولة الدولية بكوريا تحت رعاية الاتحاد الدولي للتايكوندو (دبليو تي أف)، اليوم السبت: "إنني على يقين تام بأن سحر الرياضة كفيل بجلب السلام، ولقد أسعدتني رؤية أول تبادل رياضي يجري بين الكوريتين في ظل الإدارة الجديدة بكوريا الجنوبية"، وفقا لوكالة يونهاب الرسمية للأنباء.

    والجدير بالذكر أن الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية احتدمت بعد قيام كوريا الشمالية، يوم 6 كانون الثاني/يناير عام 2016، بتجربتها النووية الرابعة، وبعد إطلاقها يوم 7 شباط/فبراير قمراً صناعياً، اعتقد حينها بأنه ذريعة لتجربة صاروخ بالستي عابر للقارات.

    وتبنى مجلس الأمن الدولي، يوم 2 آذار/مارس الماضي، القرار رقم 2270، ينص على فرض أشد العقوبات ضد بيونغ يانغ، ويتضمن القرار حظر توريد الوقود الصاروخي وكافة أنواع الأسلحة التقليدية إلى كوريا الشمالية، بالإضافة إلى وضع قيود على تصدير الفحم والحديد والذهب والتيتانيوم وبعض الخامات الطبيعية النادرة، وفرضت عقوبات مالية ضد مصارف كوريا الشمالية.

     

    انظر أيضا:

    كوبا تعلن وفاة رفيق الزعيم كاسترو
    سيئول تشكر موسكو على دورها في حل قضية كوريا الشمالية
    كوريا الجنوبية تأمل بزيارة بوتين لسيئول خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية
    الكلمات الدلالية:
    الخارجية الكورية, ألعاب أولمبية, كوريا اشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik