Widgets Magazine
12:23 24 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الشرطة الأسترالية

    أستراليا تحبط مخططا لهجوم إرهابي ليلة رأس السنة

    © AP Photo / Rob Griffith
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أحبطت الشرطة الأسترالية مخططا لهجوم إرهابي على الحشود خلال احتفالات ليلة رأس السنة في ملبورن.

    ووفقا لوكالة "أسوشيتد برس"، أعلنت الشرطة الأسترالية، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، اعتقالها مشتبها في علاقته بتنظيم "داعش" الإرهابي، تبين تخطيطه لشراء أسلحة للهجوم على الحشود خلال ليلة رأس السنة في مدينة ملبورن.

    وذكرت الشرطة أن المشتبه به البالغ من العمر 20 عاما والمولود في أستراليا لأبوين صوماليين، اعتُقل الاثنين خلال عملية دهم استهدفت الشرطة فيها منزلا في ويريبي إحدى ضواحي ملبورن في جنوب أستراليا.

    وأشارت الشرطة إلى أن المشتبه به تصفح دليلا على الإنترنت من إنتاج تنظيم القاعدة الإرهابي حول كيفية استخدام أسلحة نارية وارتكاب اعتداءات، لكن تم توقيفه قبل أن يتمكن من شراء بندقية آلية.

    وقال نائب رئيس شرطة ولاية فيكتوريا وعاصمتها ملبورن شين باتون، ، إن الرجل "متعاطف مع تنظيم داعش" والهجوم الذي خطط له كان سيشكل على الأرجح اعتداء "كارثيا".

    وأضاف باتون: "من المقلق جدًا بالنسبة إلينا أن تكون هناك خلال موسم العطلات مؤامرة محتملة لارتكاب عمل إرهابي"، مشيرا إلى أن توقيف الشاب يعني أنه "تمت إزالة خطر".

    وأوضح أن المشتبه به الذي يعيش مع والديه، كان مراقبا من جانب الشرطة منذ بداية العام الجاري لأنه ينتمي إلى مجموعة متطرفة صغيرة وأصبح سلوكه تدريجيا مثيرا للشبهات.

    وتقع الساحة المستهدفة في وسط ملبورن قرب محطة القطارات فليندرز ستريت وكاتدرائية سانت بول، وهي من الأماكن الرئيسية التي يحتشد فيها الناس، في 31 ديسمبر/ كانون الأول، احتفالا بحلول العام الجديد.

    وأوقفت أستراليا عقب رفعها حالة التأهب، في سبتمبر/ أيلول 2014، 74 شخصا من بين 374 مشتبها بهم أحيلوا للتحقيق في إطار مكافحة الإرهاب.

    انظر أيضا:

    البرلمان العراقي: هجوم العريش عمل إرهابي جبان
    واشنطن تحذر رعاياها من هجوم إرهابي يستهدف مركزا فخما في العراق
    مقتل 15 شخصا في هجوم إرهابي على قسم شرطة الميدان بدمشق
    شرطة بريطانيا: هجوم بكنغهام حادث إرهابي
    عمل إرهابي...النيابة العامة البلجيكية تكشف تفاصيل هجوم بروكسل
    الكلمات الدلالية:
    أستراليا, هجوم إرهابي, أخبار العالم, رأس السنة, إحباط هجوم إرهابي, تنظيم داعش, الصومال, أستراليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik