Widgets Magazine
04:17 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    تيريزا ماي

    التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

    © REUTERS / Stefan Wermuth
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    توصل المفاوضون البريطانيون والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق حول ما يسمى بـ"مشروع قانون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، وفتح الباب أمام انفراجة محتملة في المحادثات المقبلة في ديسمبر، وفقا لصحيفة "تليغراف" البريطانية.

    وأكدت مصادر من الجانبين أنه تم التوصل الآن إلى اتفاق من حيث المبدأ على طلب الاتحاد الأوروبي لتسوية مالية بقيمة 60 مليار يورو، قبل اجتماع غداء بالغ الأهمية، الاثنين المقبل، بين تيريزا ماي وجان كلود جونكر، رئيس المفوضية الأوروبية.

    وأكد مصدران أنه تم الاتفاق على هذه الشروط في اجتماع عقد في بروكسل في أواخر الأسبوع الماضي، بعد مناقشات مكثفة للقوات الخلفية بقيادة أوليفر روبنز، كبير المفاوضين في بريطانيا.

    وتشير "تلغراف" إلى أن الرقم النهائي الذي يتعمد تركه مفتوحا للتفسير، سيتراوح بين 45 و 55 مليار يورو، وهذا يتوقف على كيفية حساب كل طرف للناتج من منهجية متفق عليها.

    وكانت تقارير صحفية بريطانية، ذكرت الاثنين 27 فبراير/شباط، عن نية الاتحاد الأوروبي إجبار بريطانيا على دفع ما أسمته "فاتورة خروجها من اليورو".

    وأشارت صحيفة "التايمز" البريطانية في تقرير حصري خاص بها إلى أن الاتحاد الأوروبي سيشترط على بريطانيا، كي تتم انفصالها الكامل عن اليورو أن تدفع تسوية لعملية الانفصال تصل إىل 60 مليار يورو.

     

     

    انظر أيضا:

    "بي بي سي": حسني مبارك كان سيتعرض للاغتيال في بريطانيا
    بريطانيا تعترف بتفوق الجيش الروسي
    بريطانيا تشتري "القبة الحديدية" من إسرائيل
    أيرلندا تهدد بوقف محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بسبب الحدود
    بالصور.. ملكة بريطانيا تحتفل بعيد زواجها السبعين
    الكلمات الدلالية:
    مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي, خروج بريطانيا, بريكست, أخبار بريطانيا, تسوية مالية, الاتفاق على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي, الاتحاد الأوروبي, تيريزا ماي, بريطاينا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik