22:00 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    صرحت وزيرة الخارجية البلغارية، يكاتيرينا زاخارييفا، اليوم الأربعاء، أن السلطات الإيرانية حظرت مرور طائرة رئيس وزراء بلغاريا، بويكو بوريسوف، عبر أجوائها أثناء توجهه إلى السعودية.

    موسكو — سبوتنيك. قالت زاخارييفا: "إن التصاريح الدبلوماسية الضرورية لإتمام الرحلة ذهابا وإيابا عبر المجال الجوي الإيراني تم استخرجها، لكن في اللحظة الأخيرة تم إبلاغنا بمنع مرور طائرة رئيس الوزراء في الأجواء الإيرانية".

    وأشارت وزيرة الخارجية البلغارية إلى أن الطائرة عادت إلى الأجواء التركية، حيث أكلمت رحلتها عبر أجواء تركيا والعراق إلى الرياض.

    وقالت يكاتيرينا زاخارييفا: "لهذه الأسباب استدعت الخارجية القائم بأعمال السفارة الإيرانية في صوفيا، اليوم الأربعاء، لتقديم توضيحات حول ما حدث".

    وقالت زاخارييفا: "فور هبوط الطائرة في مطار الرياض اتصل السفير البلغاري في طهران بوزارة الخارجية الإيرانية للتوضيح"، مشيرة إلى أن الخارجية الإيرانية ردت بأن طهران لم تكن تعلم أن رئيس الوزراء على متن الطائرة، وأن الطائرة انحرفت قليلا عن مسارها وهو ما استدعى دعوتها لمغادرة الأجواء."

    انظر أيضا:

    شمخاني: تحليق المقاتلات الروسية في أجواء إيران مستمر لضرب الإرهاب في سوريا
    جون كيري: إسرائيل ودولتان عربيتان حرضوا واشنطن على قصف إيران
    روحاني: السعودية تصور إيران عدوا للتغطية على هزائمها
    بالفيديو...صالح يوجه رسالة إلى مصر ويدعو إيران للتحالف معه ضد السعودية
    هجوم سعودي جديد على إيران
    الكلمات الدلالية:
    العراق, أخبار إيران, الرياض, بلغاريا, إيكاتيرينا زاخارييفا, وزارة الخارجية الإيرانية, إغلاق الأجواء الإيرانية, أخبار السعودية اليوم, طائرة رئيس وزراء بلغاريا, الأجواء الإيرانية, طائرة مسؤول أوروبي, السلطات الإيرانية, الخارجية البلغارية, مطار الرياض, الأجواء التركية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook