23:45 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    السفارة الأمريكية في القدس

    واشنطن تدرس نقل سفارتها إلى القدس

    © ibtimes.com
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    رجح مصدر سياسي إسرائيلي كبير لموقع "مكان"، اليوم الخميس، أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال الأيام القريبة عن اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، وأن تقوم الولايات المتحدة بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

    القدس — سبوتنيك. نقلت هيئة البث الإسرائيلي الرسمي على موقعها "مكان" بأن وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اجتمع في البيت الأبيض، أمس، مع الموفد الأمريكي لعملية السلام جيسون غرينبلات، وبحث معه مسألة نقل السفارة الأمريكية وقضايا سياسية وأخرى تتعلق بالتعاون الإقليمي في المنطقة.

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وعد خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، إلا أنه أجل تنفيذ هذه الخطوة منذ توليه منصب الرئاسة بسبب المعارضة الشديدة لها من قبل الفلسطينيين ودول عربية.

    وأضاف موقع "مكان" بأن الإدارة الأمريكية أوضحت أن ما نشر في إسرائيل حول نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس سابق لأوانه.

    وتعد خطوة نقل السفارة الأمريكية في هذه المرحلة بأنه ستكون لها تداعيات في الساحة الفلسطينية والعربية والإسلامية، ومن شأنها أن تشكل تهديدا على حل الدولتين.

    وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد اعتبر الحديث عن نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس بأنه يعد كلاما عدوانيا ويأمل أن لا يطبق، وأنها خطوة استفزازية تسيء لعملية السلام ككل، وأن العملية السلمية في الشرق الأوسط سوف تكون في مأزق لا يمكن الخروج منه.

    انظر أيضا:

    بنس: ترامب يدرس توقيت وكيفية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
    أبو يوسف: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "إعلان حرب على الفلسطينيين"
    قيادي فلسطيني يكشف سر إثارة ترامب مسألة "نقل السفارة للقدس"
    ترامب يكشف سبب تأخير نقل السفارة الأمريكية للقدس
    استئناف المحادثات الأمريكية الإسرائيلية بشأن نقل السفارة إلى القدس
    بنس: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مسألة وقت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, أخبار إسرائيل, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, السفارة الأمريكية, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, السفارة الأمريكية في تل أبيب, القدس, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik