03:36 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يمثل 8 وزراء كتالونيين سابقين، اليوم، أمام المحكمة العليا في إسبانيا بتهم التمرد وبث الفتنة وهدر المال العام.

    وذكرت "رويترز" أن 8 من الوزراء السابقين في حكومة إقليم كتالونيا، يمثلون أمام المحكمة العليا الإسبانية، اليوم الجمعة 1 ديسمبر/ كانون الأول، بعدما طلبوا الإفراج عنهم قبل انتخابات الإقليم المقبلة المزعم إجراؤها في 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، في أعقاب إعلان الإقليم استقلاله عن إسبانيا ما دفعها لفرض الحكم المباشر عليه.

    وطلب أحد أبرز مرشحي حزب اليسار الجمهوري في الانتخابات الكتالونية أوريول غونكيراس، السماح له بالخروج من السجن لخوض الانتخابات التي دعت إليها مدريد.

    واعتقل غونكيراس و7 آخرون من الأعضاء السابقين في حكومة كتالونيا الإقليمية في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني، وينتظرون محاكمتهم بتهم التمرد وبث الفتنة وتبديد المال العام، وذلك بعد إعلان حكومة الإقليم الاستقلال عن إسبانيا.

    وشهدت إسبانيا أسوأ أزمة سياسية منذ عقود بسبب الاستفتاء الذي أجري في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، واعتبرته مدريد غير دستوري، وما تلاه من إعلان الإقليم الثري الاستقلال، مما دفع حكومة مدريد لفرض حكم مباشر على برشلونة.

    وأفرجت المحكمة العليا، في وقت سابق من هذا الشهر، عن رئيسة برلمان كتالونيا كارمي فوركاديل، بكفالة 150 ألف يورو بعد أن وافقت على عدم ممارسة أي نشاط السياسي يتعارض مع الدستور الإسباني.

    انظر أيضا:

    زعيم إقليم كتالونيا المعزول يتحدى الاتحاد الأوروبي أن يحترم نتيجة الانتخابات
    راخوي في كتالونيا ويدعو للتصويت بأعداد كبيرة في انتخابات ديسمبر/كانون الأول
    الادعاء الإسباني يطالب بسجن رئيسة برلمان كتالونيا
    محكمة بلجيكية تقضي ببقاء زعيم إقليم كتالونيا السابق حرا
    الكلمات الدلالية:
    المحكمة العليا في إسبانيا, أخبار كتالونيا, وزراء, أخبار العالم, تمرد, محاكمة, غونكيراس, كتالونيا, مدريد, برشلونة, إسبانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik