22:08 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس لجنة الدفاع في الدوما (مجلس النواب) الروسي، فلاديمير شامانوف، أن روسيا مستعدة لتلعب دور الوسيط في المفاوضات بين أمريكا وكوريا الشمالية، وسيتم النظر في حال تسلمت طلبا بهذا الشأن.

    وقال شامانوف لـ"سبوتنيك"، ردا على سؤال بهذا الشأن: "ممكن جدا، روسيا مستعدة لمهمة الوساطة. وفي حال تسلمنا طلبا رسميا ستتم دراسته بشكل دقيق".

    وأعلن رئيس وفد مجلس الدوما الذي يزور كوريا الشمالية كازبيك تايساييف، أن بيونغ يانغ تدرك من دون مشاركة روسيا لا يمكن حل الأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

    وأعلنت كوريا الشمالية، يوم الأربعاء الماضي، أنها حققت هدفها المتمثل في أن تصبح دولة نووية بعد أن اختبرت بنجاح صاروخا جديدا عابرا للقارات يمكنه استهداف "القارة الأمريكية" برمتها.

    في الوقت نفسه، أشاد زعيم جمهورية كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الذي حضر شخصيا إطلاق الصاروخ، قائلا: "إن النجاح التاريخي تحقق باستكمال امتلاك الدولة للأسلحة النووية"، وذلك وفقا للمعلومات التي أوردها التلفزيون الكوري الشمالي.

    وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن السلطات الأمريكية ستفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ردا على التجربة الصاروخية الجديدة لـ بيونغ يانغ. وأعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، أن واشنطن تدعو جميع دول العالم إلى قطع أي علاقات مع كوريا الشمالية بما في ذلك وقف التجارة وإرسال العمال الكوريين الشماليين.     

    انظر أيضا:

    ألمانيا تدعو إلى وساطة روسية - صينية لثني كوريا الشمالية عن مواصلة سياسة التصعيد
    آمال قطرية وخليجية معقودة على وساطة روسية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, كوريا اشمالية, الولايات المتحدة الأمريكية, رئيس لجنة مجلس الدوما لشؤون الدفاع، فلاديمير شامانوف, مفاوضات, وساطة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook