18:46 GMT01 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال بابا الفاتيكان، قبل إعلان ترامب المتوقع اليوم الأربعاء نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، إن الاعتراف بحقوق الجميع في الأرض المقدسة هو شرط أساسي للحوار.

    وأكد البابا فرنسيس في حوار مع مجموعة من الفلسطينيين المشاركين في حوار الأديان مع الفاتيكان ضرورة الاعتراف بحقوق الجميع في الأراضي المقدسة.

    وكان البابا فرنسيس قد أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الثلاثاء، حول عزم ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    واندلعت مواجهات، صباح اليوم، بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، في بيت لحم، وذلك احتجاجا على اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وأن ستكون القدس عاصمة لإسرائيل.

    وكان مسؤول كبير في البيت الأبيض صرح أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر/كانون الثاني، عن نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس على الرغم من أن بناء سفارة جديدة وتأجيل المهمة سيستغرق سنوات.

    وقال المتحدث باسم الإدارة الأمريكية في بيان للصحفيين: "إن الرئيس ترامب سيطلب من وزارة الخارجية بدء العمل في نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس".

    انظر أيضا:

    سفير فلسطين في السعودية يكشف لـ"سبوتنيك" توقعاته حال نقل سفارة أمريكا إلى القدس
    القنصلية الأمريكية في القدس تصدر تعليمات لموظفيها
    البيت الأبيض: ترامب ثابت على موقفه تجاه نقل سفارة أمريكا في إسرائيل إلى القدس
    مسؤول إسرائيلي يستفز العالمين العربي والإسلامي بتصريح عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
    العاهل السعودي يحذر ترامب من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
    الرئاسة الفلسطينية تحذر من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
    الكلمات الدلالية:
    القدس عاصمة دولة فلسطين, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, القدس عاصمة إسرائيل, انتفاضة القدس, أزمة القدس, البابا فرنسيس, أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الفلسطينية, البابا فرنسيس, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook