13:26 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الحياة اليومية في شنغهاي، الصين

    ملياردير صيني يسعى لـ "تغيير النظام" في بلاده... وهذا ما فعله

    © Sputnik . Iliya Pitalev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    يسعى الملياردير الصيني غوو وينغي الذي طلب اللجوء السياسي إلى الولايات المتحدة إلى "تغيير النظام الصيني" وفقا لتصريحاته واتهم مسؤولين في بلاده بالفساد.

    وقال غوو في شقته في نيويورك: "أريد أن أحاول الوصول إلى دولة قانون، إلى الديموقراطية، إلى الحرية، إنه هدفي النهائي، تغيير النظام"، بحسب وكالة "أ ف ب".

    وأكد غوو الذي يقول إنه يبلغ السابعة والأربعين رغم شكوك في تاريخ ولادته خلال الثورة الثقافية، أنه التقى "عشر المرات" ستيف بانون المستشار السابق للرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي يدعو إلى أن تكون قضية "الحرب الاقتصادية" ضد الصين أولوية لدى واشنطن.

    ولتحقيق هدفه "خلال ثلاث سنوات" إذا كان ذلك ممكنا، ينوي غوو أن يطلق قبل نهاية كانون الاول/ديسمبر الجاري "منصة إعلامية" لكشف عيوب النظام الشيوعي، وفقا لـ "أ ف ب".

    وينشر غوو منذ أشهر على وسائل التواصل الاجتماعي اتهامات فساد يوجهها إلى النخبة في الصين الشعبية.

    وأشار إلى أن حسابه على موقع تويتر الذي يتابعه نحو 480 ألف شخص، تعرض للتعطيل مرات عدة منذ انعقاد مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني في تشرين الاول/أكتوبر. وبات ينتظر الآن "منصته".

    وقال "لا يمكن لأحد أن يوقفني، لدي مال كثير لتحقيق ذلك". وأشار إلى أنه تحدث عن مشروعه إلى ستيف بانون الذي تحول موقعه الإلكتروني "برايتبرت نيوز" إلى مرجع لليمين المتطرف.

    وصرح الملياردير الصيني "إنه أحد أفضل الخبراء الذين أعرفهم في السياسة الدولية، أحد الغربيين النادرين الذين يفهمون آسيا فعلا".

    وأكد غوو معلومات نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" تفيد أن عناصر تابعين للحكومة الصينية زاروه في شقته. وقال إن هدفهم الوحيد هو "إسكاتي" و"أن أتوقف عن كشف المسؤولين الفاسدين".

    وأضاف "لدي تسجيلات لأكثر من مئة ساعة من الحوارات"، مؤكدا أن "التهديد بالنسبة إليهم كبير جدا".

    انظر أيضا:

    الصين تستعد لهجوم نووي
    الصين ترد على المناورات الأمريكية بتحرك عسكري مفاجئ
    الصين: أستراليا أصيبت بهستيريا
    الصين تعلق رحلاتها الجوية من بالي بسبب الرماد البركاني
    الكلمات الدلالية:
    النظام الصيني, أخبار الصين, الحكومة الصينية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik